No Script

عبر بروتوكول تعاون مع هيئة الإعاقة

«الأوقاف»: تسهيل تلقي ذوي الاحتياجات العلوم الشرعية

عمادي والعوضي يوقعات بروتوكول التعاون (تصوير نايف العقلة)
عمادي والعوضي يوقعات بروتوكول التعاون (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

وقّعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بروتوكول تعاون مشترك صباح أمس في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة الرقعي.

وقال وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي، إن البروتوكول يأتي تتويجاً للعمل الدائم والمستمر بين وزارة الأوقاف والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الإعاقة ومساعدتهم في تلقي العلوم الشرعية.

وأضاف «هذه الاتفاقية ستساعدنا في تنظيم العمل المشترك وتقديم أفضل الخدمات، وخاصة أن وزارة الأوقاف لديها اهتمام كبير بذوي الإعاقة، مما دفعها إلى إنشاء المراكز المزودة بكل ما يحتاجه أبناء هذه الفئة والتي توافر لهم القدرة على تلقي العلوم الشرعية بشكل ميسر وسهل، حالهم كحال الأشخاص من غير ذوي الإعاقة».

وبيّن عمادي أن «وزارة الأوقاف لن تستطيع العمل بمفردها، ولهذا فإنّ التعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة سيساهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية والرقي في العمل إلى أفضل المستويات».

وأكد أن الاتفاقية تتضمن تعاون وزارة الأوقاف وهيئة الإعاقة من خلال تقاسم العمل في ما بينهما، فسيكون دور الأوقاف في توفير المعلمين والمناهج الشرعية لأبناء هذه الفئة، في حين سيكون دور الهيئة توفير الأماكن الخاصة لمثل هذه الدروس.

من جانبها، أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي، أهمية البروتوكول للمساواة بين ذوي الإعاقة وغيرهم في توفير الدروس والمحاضرات الدينية والشرعية ورحلات العمرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي