pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حجر منزلي 7 أيام للعائدين... وفي حال الرغبة بإنهائه إجراء فحص واحد ودفع الرسوم داخل الكويت

إلغاء رسوم فحص الـPCR المسبقة للمسافرين المحصنين عبر تطبيق «كويت مسافر»

صالح الفداغي
صالح الفداغي

أصدر نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت صالح الفداغي تعميماً إلى شركات الطيران حدد فيه الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتباراً من أول أغسطس.

ونص التعميم على عدم السماح بسفر المواطنين غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا.

واشار إلى تطبيق الحجر المنزلي لمدة أسبوع على جميع المسافرين المحصنين لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم إلى الكويت، وفي حال رغبتهم بإنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص PCR واحد ودفع الرسوم داخل الكويت خلال فترة الحجر، وفي حالة ظهور النتيجة مؤكدة الخلو من الإصابة يتم إنهاء الحجر.

وقال التعميم «بناء على قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحية بدولة الكويت يرجى العمل على التالي»:

أولا- المغادرة من الكويت:

• المواطنون

عدم السماح بالسفر الى خارج دولة الكويت الا للمواطنين المحصنين بأحد اللقاحات المعتمد لدى دولة الكويت والمذكورين بالبند (ثالثا) ادناه وظهور اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/هويتي)، ويستثنى من ذلك: الفئات العمرية الغير خاضعة للتطعيم، الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفييد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة الأسباب صحية، الحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة، والتأكيد على حصول الكويتيين على تأمين صحي طيلة فترة تواجدهم خارج البلاد ويغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا.

ثانيا- القدوم الى دولة الكويت:

عدم قبول أي راكب قادم الى دولة الكويت الا بعد حصوله على شهادة فحص (PCR) سلبية تثبت خلوه من فايروس كورونا المستجد شريطة أن تكون سارية المفعول (72) ساعة من ساعة وتاريخ المسحة (الفص) الى وقت القبول على الرحلة وألا تظهر عليه أي أعراض مثل (الرشح - والعطاس - ارتفاع بدرجة الحرارة - والكحة الخ...

1. المواطنون واقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المرافقة لهم:

أ. المحصنون المتلقون اللقاح داخل دولة الكويت وبعد ظهور اللون الأخضر بتطبيق (مناعة) أو (هويتي) ستكملون التسجيل بتطبيق (شلونك) وبمنصة کویت مسافر.

ب. يطبق على جميع المواطنين المحصنين حجرمنزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم الى دولةالكويت وفي حالةرغبتهم أنهاء الحجر يقومون بإجراء فص(PCR) واحد والدفع داخل دولةالكويت خلال فترة الحجر وفي حالة ظهور نتيجة هذا الفحص تؤكد الخلو من الإصابة ينهي الحجر المطبق عليهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي