No Script

ضبط 95 متهماً بقضايا «إقامة مقابل مال»

إبعاد 5000 وافد خلال 6 أشهر

تصغير
تكبير

- تفتيش 149 فندقاً وتسجيل 106 شكاوى إيواء وضبط 79 في مكاتب خدم وهمية و4 مصانع خمور

كشفت إحصائية لوزارة الداخلية عن نشاط الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في النصف الأول من العام الجاري، عن ضبط 95 متهماً بقضايا إقامة مقابل مال و53 جنح إقامة «انتهاء إقامة» و7 تزوير في محررات رسمية.

ووفق بيان صحافي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، أفادت الإحصائية بأنه تم إصدار 24547 أمر إدراج ورفع القيود والتفتيش على الشركات والمنشآت التجارية.

وذكرت أن عدد المبعدين عن طريق المطار لسبب «غير لائق صحيا» عن طريق اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة بلغ 84 مبعداً مقابل 4896 مبعداً عن طريق الإحالة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة إلى إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف الموقت.

وبيّنت الإدارة أنه تم إبعاد 699 شخصاً عن طريق الإحالة من جميع قطاعات وزارة الداخلية، و218 أُخرجوا عن طريق المطار (كبار السن- الأطفال- المرضى) كما تم القيام بـ2326 تعديل وضع قانوني للعمالة المخالفة (دفع غرامات - تحويل).

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ 95 جولة تفتيشية، و36 إحالة الأشخاص المطلوبين ضبط وإحضار بالقضايا الجنائية في الفنادق، كما تم التفتيش على 149 فندقاً، وتسجيل 106 شكاوى إيواء، و44 من مكاتب الخدم الوهمية، و79 عدد المضبوطين في مكاتب الخدم الوهمية، وضبط 4 مصانع خمور محلية.

من جهة ثانية، وضمن جهود قطاع شؤون الإقامة، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط 4 مكاتب وهمية للعمالة المنزلية و16 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتمت إحالتهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي