No Script

طائرات الشحن ذات الجسم العريض من «إيرباص» و«بوينغ»

الباكر: «القطرية» مستعدة لطلب طرازي «إيه 350» و«إف 777» للشحن خلال شهرين

أكبر الباكر
أكبر الباكر
تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إنَّه مستعد لطلب طائرات الشحن ذات الجسم العريض من شركتي «إيرباص»، أو «بوينغ» خلال شهر أو شهرين، في حال توفَّر الطراز الجديد.

وأوضح الباكر في الندوة الإلكترونية «فلايت بلان III» أنَّ «القطرية» يُمكن أن تُقدِّم طلباً كبيراً لطائرة شحن «إيه 350»، المُخطط لها من قبل «إيرباص»، أو طائرة «إف 777» الجديدة من منافستها الأميركية «بوينغ» قبل نهاية الربع الثالث.

وسبق للباكر أن ضغط على مُصنِّعي الطائرات للحصول على الطائرة، ولكن لم يلتزم أي منهما بتصنيع نسخة مخصصة للشحن من الطائرات النفاثة للركاب، إلا أنَّ إلحاحه للحصول على الطائرة يُسلِّط الضوء على مدى أهمية الطلب المتزايد على الشحن لدى شركات الطيران، التي مازالت تعاني أسواقها الخاصة بالرحلات الطويلة للركاب من آثار أزمة فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في وقت عزَّزت «القطرية» مكانتها كأكبر شركة شحن في العالم بين مُشغِّلي الركاب العام الماضي، بعد إبقاء خطوطها مفتوحة أثناء الإغلاق أمام تدفُّق التجارة الخدمية، وإضافة وجهات جديدة، وتحويل بعض الطائرات لعمليات الشحن فقط.

ورداً على سؤال حول طائرة الركاب «إكس 777» الجديدة التي تعتبر «القطرية» أوَّل زبون لها، قال إنَّه «متحمس للغاية في شأن الطراز، وبمجرد إطلاق شركة بوينغ لنسخة منها مخصصة للشحن، سنمنحها الفرصة، جنباً إلى جنب طائرات شحن إيرباص»، مُحذِّراً في شأن «إيه 350»: «هذا إذا قامت شركة (إيرباص) بحلِّ مشاكلنا بسرعة كبيرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي