No Script

«الراي» في جالت في مسلخ العاصمة «المواشي»

أسعار الأضاحي تتراوح بين 40 دينارا و120 دينارا

تصغير
تكبير

تعد أسعار الأضاحي في متناول اليد، وليس كما يقال.. فـ «الأفريقي بـ40 دينارا»، و«الاسترالي بـ67 دينارا»، و«النعيمي 120 دينارا».

«الراي» زارات مسلخ العاصمة (المواشي)، وجالت مع المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات المحلية في شركة المواشي عبدالهادي بولند، الذي بين أن «حجز المواعيد يتم من خلال منصة (متى) فقط باستثناء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم استقبال 120 حجزاً في الساعة الواحدة، كما يحق لكل مُضحي ذبح 5 أضاحي في الوقت نفسه (الحجز الواحد)»، لافتاً إلى أن «الطاقة الاستيعابية للذبح في (الساعة الواحدة) تصل لـ900 رأس غنم، و 10 رؤوس من الأبقار».

ووصف بولند الإقبال بـ «الممتاز»، لاسيما أن الأعداد تتزايد، والأمور تسير بإنسيابية، ومع ذلك حاولنا قدر الإمكان من تحقيق التباعد الجسدي، متمنياً من الزبائن الالتزام بالاشتراطات الصحية، موضحاً أن «الشركة قامت بعد عيد الفطر مباشرة بالتحضير لعيد الأضحى المبارك من خلال جدولة للكميات (الأضاحي) التي سيتم استيرادها من الخارج، والتحضير لاستقبال المضحين».

5 دنانير.. سعر ذبح الأضحية مع تغليفها وتجهيزها بالكامل

من جهة ثانية، قال بولند لـ"الراي" إن سعر ذبح الأضحية يبلغ 5 دنانير، وهي تشمل الذبح والتغليف والتجهيز، إضافة لتزويد الزبون بالثلج بعد عملية التغليف، ووضع الأضحية في كرتون بعد تقطيعها لـ5 أجزاء، مشدداً على ضرورة الذبح في المسالخ المعتمدة باعتبارها تضم طبيبا بيطريا وقصابا مسلما، كما أن عملية الذبح تتم حسب الشروط الشرعية والصحية، ولذلك نحض الزبائن على ضرورة الالتزام بذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي