No Script

أكد لـ «الراي» أن «سُكّرة» يضيء على قضايا حسّاسة

علي الدوحان... يطرح «عديمي الجنسية والهوية»

تصغير
تكبير

قال الكاتب علي الدوحان إنه انتهى أخيراً من تأليف مسلسل جديد بعنوان «سُكّرة»، إذ يتكوّن من 8 حلقات فقط، وينتمي إلى أعمال الـ «لايت كوميدي»، وهو من إنتاج «المجموعة الفنية» للمنتج باسم عبدالأمير.

الدوحان، أزاح الغطاء لـ «الراي» عن ملامح العمل، حيث قال: «يضيء (سُكّرة) على الكثير من القضايا الحسّاسة، لا سيما عديمي الجنسية والهوية، والمشاكل التي تواجههم، إذ تدور الأحداث حول صراعات تنشب بين صديقتين، وتكون بأسلوب كوميدي»، مؤكداً أن العمل جديد كلياً على الساحة الفنية، لناحية الطرح والمضمون.

وأوضح أن التحضيرات تُجرى حالياً على قدم وساق لاختيار الفنانين، لأداء أدوار البطولة، «حيث تم الاتفاق مع الفنانة نور الغندور رسمياً، ولكن لم يتم الاستقرار إلى الآن على بقية النجوم، وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريباً».

غموض وشعوذة

في خطٍ موازٍ، أشار الدوحان إلى أن كاميرات المخرج حسين شوكت ستنطلق بالدوران في الواحد والعشرين من شهر يوليو الجاري، لتصوير مشاهد المسلسل الدرامي «جنيّة» في دولة الإمارات، «وهو من الأعمال ذي الثماني حلقات وسيكون له جزء ثانٍ، وإذا تم الطلب من المشاهدين بتصوير الجزء الثالث، فمن الممكن تلبيته».

وذكر أن المسلسل يحتوي على مشاهد الرعب والجن والشعوذة، ولكن بحدود الذوق العام للمجتمع الخليجي، مبيناً أنه لن يتضمن مشاهد تستفز المشاهدين، «لأن ما يهمنا هو أن يكون العمل مناسباً للعائلة بالكامل، أطفالاً وشباباً وكباراً».

وعن أحداث المسلسل قال إنها «تدور حول عائلة تبدأ بالمتاجرة والتكسّب من مصاب ابنتها، إما عن طريق علاج الناس وإما عبر الانتقام من شخص لآخر، لكي تستفيد مادياً، وهناك أحداث كثيرة مشوّقة وبها غموض سوف تظهر من خلال الأحداث، حيث إن العمل يستهدف البسطاء من الناس لتوعيتهم من الوقوع في شرك المشعوذين والنصابين».

«من بعدي الطوفان»

في الدراما أيضاً، نوه الدوحان إلى أن مسلسله «من بعدي الطوفان»، أوشك على الانتهاء من التصوير، إذ يشارك في بطولته، كل من إلهام الفضالة، عبدالعزيز النصار، صمود المؤمن، شوق الهاجري، بالإضافة إلى الفنان الشاب طلال باسم عبد الأمير، وهو من إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج «المجموعة الفنية»، موضحاً أنه سوف يُعرض على قناة «mbc 1» في أواخر العام الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي