No Script

السيطرة على حريق إثر انفجار على متن سفينة في دبي... ولا إصابات

تصغير
تكبير

أعلن قائد عام الدفاع المدني في دبي اللواء راشد ثاني المطروشي السيطرة الكاملة على حريق اندلع نتيجة انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي.

وأكدت القيادة العامة لشرطة دبي السيطرة على الحريق، مشددة على أن الحاوية لا تحتوي على أي مواد مشعة كما أثير في المواقع الإلكترونية.

وقال القائد العام لشرطة دبي عبدالله خليفة المري في تصريحات للصحافيين إن الحريق حدث على ظهر سفينة راسية بالرصيف رقم 14 فيها مواد قابلة للاشتعال «ولا توجد أي إصابات أو وفيات جراء هذا الحادث».

وأضاف المري أن السفينة تضم 130 حاوية «ويوجد في 3 حاويات منها مواد سريعة الاشتعال ونعتقد أن الحريق حدث في إحدى هذه الحاويات».

وأشار الى أنه يجري حاليا تبريد مكان الحريق «وستقوم الفرق المختصة بعمل اللازم كي لا تنتقل الحرارة الى أي من الحاويات الأخرى المتواجدة على متن السفينة».

وشدد قائد عام شرطة دبي على ضرورة استقاء الأخبار من المصادر الرسمية المعروفة وضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها، مثنيا في الوقت نفسه على أداء سلطات الدفاع المدني والجمارك وإدارة الموانئ وشرطة دبي على «الاحترافية» في التعامل مع الحريق وسرعة الاستجابة ما كان له الأثر البالغ في احتواء الحادث بزمن قصير.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد أكد أن الأجهزة المعنية تسيطر بكفاءة عالية على المرحلة الأخيرة من حريق اندلع في حاوية على متن سفينة تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، بعيداً عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء دون حدوث أي إصابات أو وفيات.

وذكر في وقت سابق أن فرق الدفاع المدني تتعامل مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن ⁧‫سفينة‬⁩ بميناء جبل علي، مؤكدا أن الحريق تحت السيطرة ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث.

وكانت قناة «العربية» قد أفادت، مساء اليوم الأربعاء، أن انفجاراً وقع في سفينة راسية قبالة جبل علي في دبي، مضيفة أن حريقاً اندلع في سفينة تجارية قبالة ميناء جبل علي في دبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي