No Script

كييليني يخطف الأضواء

No Image
تصغير
تكبير

خطف قائد منتخب إيطاليا جورجيو كييليني، الأضواء خلال المباراة أمام إسبانيا.

وظهر مدافع يوفنتوس المخضرم في مشهد غير اعتيادي مع قائد المنتخب الإسباني خوردي ألبا، قبل تنفيذ ركلات الترجيح، عندما كان الحكم الألماني فيليكس بريش، يُجري القرعة.

وبحسب لوائح البطولة، فإن هناك قرعتين قبل البدء بتنفيذ ركلات الترجيح، الأولى لتحديد مكان لعبها وتجرى من قبل الحكم فقط من دون مشاركة قائدي الفريقين، والثانية تُجرى بمشاركتهما لمعرفة من سيسدّد الركلة الأولى.

وبحسب صحيفة «آس» الإسبانية، فإن مدافع برشلونة ظنّ أن القرعة الأولى حدّدت مكان لعب ركلات الترجيح، حيث يتواجد الجمهور الإسباني، وهذا ما جعل قائد إيطاليا يمزح معه بالطريقة التي ظهرت على شاشات التلفاز، حيث قال له إنه «كاذب».

وأشارت إلى أن بريش قال إن ركلات الترجيح ستلعب ناحية الجمهور الإيطالي، ليقوم كييليني بمعانقة ألبا وهو يضحك، بينما كان الأخير لا يزال يُشكّك في صحة القرعة.

تصرّف كييليني أثار انتباه المدرب الجديد لفريق روما الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، فقد اعتبر في تصريحات نقلها موقع «كالتشيو ميركاتو» بأن «كييليني كان يضحك لأنه لم يكن مضطراً لتنفيذ ركلة ترجيح. ترتيبه رقم 10 من أصل 11 لاعباً في المنتخب».

وأضاف: «لم يكن عليه أيّ ضغط، لقد قام بعمله، وفي تلك المرحلة كان الأمر متروكاً للآخرين».

وعن إصابة مدافعه ليوناردو سبيناتسولا مع منتخب إيطاليا وموعد عودته، قال مورينيو: «لن يعود إلى الملاعب قبل يناير، وقتها سيكون بمثابة صفقة جديدة للفريق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي