No Script

تحلّق بركابها في رحلات صيفية مع عودة السفر

«طيران الجزيرة»... وجهات جديدة حول العالم

تصغير
تكبير

- أول شركة منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط تحلّق إلى مطار هيثرو
- جدول الصيف يشمل وجهات أكثر طلباً من مسافرين بالكويت والمنطقة
- الرحلات تتزامن مع تقدّم نسب التطعيم وتخفيف قيود السفر حول العالم
- راماشاندران: «الجزيرة» تركّز على التوسع إلى وجهات لم تخدمها بالشرق الأوسط
- وجهات الشركة تتمتع بطلب كبير من السياح وتربط شريحة المقيمين في المنطقة ببلادهم

أطلقت «طيران الجزيرة» رحلاتها إلى 9 وجهات جديدة منذ بداية العام الجاري، بالإضافة إلى جدول موسم الصيف الذي يشمل وجهات من الأكثر طلباً من قبل المسافرين في الكويت والشرق الأوسط، مع تقدّم نسب التطعيم حول العالم، وتخفيف القيود المفروضة على السفر لتعود السياحة تدريجياً هذا الصيف.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة، روهيت راماشاندران، إن «طيران الجزيرة» تركز على التوسّع إلى وجهات لم تتم خدمتها من قبل من الشرق الأوسط، أو تتمتع بطلب كبير من السياح لقضاء عطلتهم الصيفية، مبيناً أن بعض هذه الوجهات تربط شريحة المقيمين في المنطقة ببلادهم.

وأضاف راماشاندران «مع زيادة أعداد المحصنين في الكويت والعالم، بدأت الدول تفتح حدودها لتعود حركة السفر تدريجياً ابتداءً من هذا الصيف».

وتابع أنه في «طيران الجزيرة»، تم تحصين جميع الطيارين وطواقم الطائرة بالكامل منذ شهر أبريل، في وقت تواصل الشركة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة عبر جميع مرافقها وعملياتها ليطمئن العملاء بأنهم يسافرون بأمان معها.

التحليق إلى هيثرو

بدأت «طيران الجزيرة» تسيير أول خط رحلات مباشر لها إلى مطار لندن هيثرو في 18 يونيو الماضي، لتكون بذلك أول شركة طيران منخفضة تكلفة في المنطقة تبدأ بتشغيل رحلات إليه.

ويلبي هذا الخط الجديد إلى مطار هيثرو طلباً عالياً على الرحلات إلى لندن، والذي يشمل الطلب من قبل المسافرين بغرض الأعمال والطلبة الكويتيين والشريحة الكبيرة جداً من السياح المعتادين الذين يتطلعون إلى زيارة لندن من جديد، حيث يمتلك الكثير منهم منازل في المملكة المتحدة.

وجهات آمنة من «كورونا»

أطلقت «طيران الجزيرة» منذ بداية العام 6 وجهات إضافية، بعضها لم تتم خدمتها من قبل بخط رحلات مباشرة من الكويت، بما يلبي طلباً متيناً على السفر إليها، مع اتباع إجراءات صحة وسلامة صارمة حرصاً في موسم السياحة.

وبدأت الشركة في فبراير 2021 بتشغيل خط رحلات جديد إلى العاصمة السريلانكية، لتوافر رحلات مباشرة بين الكويت وكولومبو بواقع رحلتين أسبوعياً، بالإضافة إلى رحلات ربط بين العاصمة والشرق الأوسط.

وتخدم هذه الرحلات المجتمع السريلانكي في الكويت، والسياح الذين يرغبون بزيارة هذه الدولة التي اتخذت جميع الاحتياطات منذ فتح حدودها للسياحة في 21 يناير الماضي، حفاظاً على صحة وسلامة المسافرين والسياح، والتي على المسافرين الالتزام بها والتأكيد عليها قبل سفرهم لتجربة سفر آمنة.

الوصول إلى بيشكيك وطشقند

وتبع إطلاق رحلات كولومبو العديد من الوجهات الجديدة التي تمكّن السياح من السفر دون حجر صحي لدى الوصول، وأبرزها العاصمة القيرغيزستانية بيشكيك، التي تم إطلاقها في يونيو 2021.

وجاء إطلاق هذا الخط بعد نجاح الخط الذي كانت الشركة قد أطلقته إلى مدينة أوش عام 2019، لتلبية الطلب المتزايد على السفر إلى وجهات آمنة ومثالية للعائلات.

واحتفلت «طيران الجزيرة» بإقلاع أول رحلة لها إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، في 27 يونيو، والتي تُعد أيضاً أول خط رحلات يتم إطلاقه بين الكويت وأوزبكستان، إذ تقوم بتشغيل هذا الخط الجديد بواقع رحلتين أسبوعياً.

وتدعم هذه الرحلات إلى طشقند العلاقات التجارية المتنامية بين منطقة الشرق الأوسط وأوزبكستان، فيما تقدّم وجهة سياحية فريدة من نوعها يجب استكشافها، بعد أكثر من عام كان السفر خلاله محدوداً جداً.

وتُعد أوزبكستان وكل ما تقدّمه من طبيعة متنوعة وثقافة غنية، وتاريخ طويل وأنشطة خارجية رائعة، الوجهة المثالية لكل مسافر ورحّالاً يبحث عن أماكن جديدة للسياحة.

وتتميّز متاحف أوزبكستان بأكثر من مليوني قطعة أثرية من الكنوز التاريخية والمعمارية والطبيعية، التي تقص قصصاً من تاريخ البلاد والثقافة المحلية، كما تشتهر الدولة أيضاً بأنشطتها الخارجية، مثل تسلّق الصخور لاستكشاف آثارها وتاريخها الديني الغني.

الأكثر طلباً للسياحة

وتم إطلاق رحلات إلى أكثر الوجهات طلباً للسياحة، إلى مدينة أنطاليا الساحلية في تركيا في 2 يوليو وبواقع رحلتين أسبوعياً إلى مطار أنطاليا (AYT) كل إثنين وجمعة.

وتعتبر أنطاليا الوجهة المثالية للعائلات للاستمتاع بإجازتهم الصيفية والمسافرين، الذين يبحثون عن أماكن جديدة لاستكشافها، لما توافره هذه المدينة المميزة من ملاذ رائع على الساحل الفيروزي التركي.

وأطلقت «طيران الجزيرة» رحلاتها إلى سراييفو في 3 يوليو بواقع رحلتين أسبوعياً، إذ تتمتع البوسنة والهرسك بأنشطة سياحية غنية، وتتميز بأنها وجهة صيفية فريدة للاستمتاع بأنشطتها الخارجية وأطباقها اللذيذة وتاريخها الطويل، الذي ألهم عمارتها وثقافتها التي تُعرف بهما اليوم، في وقت بدأت الدولة باستعادة سمعتها كوجهة مثالية في موسم الشتاء للتزلج في المنتجعات المخصصة لها على الجبال الأولمبية.

التحليق إلى يريفان

شملت الخطوط الجديدة خط رحلات مباشراً بين الكويت والعاصمة الأرمينية يريفان في 3 يونيو 2021، لخدمة الجالية الأرمينية الكبيرة المقيمة في الشرق الأوسط وتقديم وجهة مميزة وفريدة للسياحة.

وتخطط «طيران الجزيرة» لإطلاق رحلات جديدة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، ابتداءً من 13 يوليو، على أن تحصل على الموافقات من الهيئات المحلية المعنية، وسيتم تحديد موعدها بواقع رحلتين أسبوعياً ليكون للمسافرين وجهة جديدة للتعرّف على تاريخها وثقافها والكنوز التي تخبئها كييف وبقية أوكرانيا.

العودة إلى بيروت ووجهات أخرى

واصلت «طيران الجزيرة» إطلاق وجهات جديدة ذات الطلب العالي للمسافرين من الكويت والشرق الأوسط، وأعادت رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت من يوم 30 يونيو وبواقع رحلتين أسبوعياً كل أربعاء وسبت.

وتقلع رحلات المغادرة من الكويت في تمام 7 مساءً، وتغادر الرحلات من بيروت في الساعة 11:10 مساءً، ليستمتع المسافرون المحصنون بعطلة نهاية أسبوع ممتدة في العاصمة اللبنانية.

وتُعد بيروت إحدى الوجهات الصيفية الأكثر طلباً من قبل المسافرين الذين يتوجهون إليها للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء، وكانت من أولى الوجهات التي شغّلت «طيران الجزيرة» رحلات إليها في عام 2006، في وقت مازال الطلب عليها قوياً إلى اليوم.

وإضافة إلى الوجهات الجديدة واستئناف خطوط، يشمل جدول رحلات «طيران الجزيرة» لموسم الصيف وجهات شهيرة مثل تبليسي في جورجيا وطرابزون وبودروم في تركيا، على أن تسيّر 3 رحلات أسبوعية إلى تبليسي، وكذلك إلى الوجهات الصيفية الشهيرة طرابزون وبودروم.

خط جديد إلى أديس أبابا

تلبية الطلب على رحلات تربط الوجهات في الشرق الأوسط، آسيا، أوروبا وأفريقيا، وفيما تواصل «طيران الجزيرة» توفير رحلات تربط مختلف الدول في شبكة وجهاتها بتوفير خيارات ذات قيمة مضافة، فقد قامت عام 2021 بإطلاق خط جديد إلى أديس أبابا، ليخدم شريحة المغتربين الإثيوبيين المقيمين في الكويت وعبر المنطقة ويوفر لهم قيمة تنافسية.

وأطلقت «طيران الجزيرة» هذا الخط في 16 مارس، وكان الثاني الذي تقوم بإطلاقه عام 2021، وتقوم بتشغيل هذا الخط بين الكويت وأديس أبابا بواقع رحلتين أسبوعياً، ويوفر رحلات ربط ببقية دول الشرق الأوسط وآسيا.

رحلات العودة من 1 أغسطس

اعتباراً من 1 أغسطس 2021، أعلنت الكويت عن قرار جديد يتيح للمقيمين العائدين إليها، دخولها على أن يكونوا مطعّمين بلقاح معتمد من قبلها، وتقديم شهادة عن ذلك.

وقامت «طيران الجزيرة» بالاستعداد لزيادة عدد العائدين المتوقع من خلال مركز مخصص لفحوصات «PCR»، مجهز بالكامل وتحت إدارة وزارة الصحة حصرياً، في وقت تم تدريب جميع الموظفين للتأكد من امتثال الركاب للتعليمات واللوائح المنصوص عليها من قبل الكويت.

واتخذت الشركة منذ بداية جائحة «كوفيد-19»، جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على متن طائراتها وفي مبنى ركاب «الجزيرة T5» في الكويت لضمان سفر آمن لجميع المسافرين.

وتدعم هذه الإجراءات أسطول الشركة المكوّن من طائرات «إيرباص A320neo» الجديدة والمزودة جميعها بفلاتر الهواء المعتمدة عالمياً من طراز «HEPA».

ويجب على المواطنين الكويتيين المسافرين إلى خارج الكويت، التأكّد من حملهم شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي، فيما يلزم المسافرون من جميع الجنسيات الأخرى بتقديم شهادة التطعيم أو شهادة فحص «PCR» بنتيجة سلبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي