«ويمبلدون»: خروج مدفيديف من ثمن النهائي.. وبليشكوفا أولى المتأهلات إلى نصف النهائي

تصغير
تكبير

- سابالينكا تنهي مشوار أنس جابر وتبلغ نصف النهائي

خرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا عالميا من الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارته أمام البولندي هيربرت هوركاش الثامن عشر 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-6 و3-6 الثلاثاء.

واستكمل مدفيديف وهوركاش مباراتهما، اليوم، بعدما توقفت الاثنين بسبب المطر ثم الظلام والنتيجة 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-4.

ويلتقي هوركاش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثامن عالميا والساعي إلى اللقب التاسع في البطولة الإنكليزية.

منافسات السيدات

وباتت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة عشرة عالميا أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش السادسة والستين 6-2 و6-2 الثلاثاء في ربع النهائي.

وضربت بليشكوفا (29 عاما) موعدا في نصف النهائي مع إحدى الأستراليتين آشلي بارتي الأولى أو أيلا تومليانوفيتش الـ75 واللتين تلتقيان لاحقا.

وفكت بليشكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، النحس الذي لازمها في ثمن نهائي البطولة الإنكليزية في العامين الأخيرين، وبلغت دور الأربعة للمرة الثالثة في الرابعة في البطولات الأربع الكبرى بعد استراليا المفتوحة عام 2019 وفرنسا المفتوحة عام 2017 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

أنس جابر

وأنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها 6-4 و6-3 الثلاثاء في طريقها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا المربع الذهبي لإحدى بطولات الغراند سلام في مسيرتها حيث ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-2 في وقت سابق اليوم.

في المقابل، كانت جابر المصنفة 24 عالمياً كررت أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى ببلوغها الدور ربع النهائي من البطولة الإنكليزية، بعدما قلبت تأخرها أمام البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020 إلى فوز 7-5، 1-6، 1-6.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي