No Script

اللاعب السابق لسيدني ودندي الأسكتلندي شارك أمام «الأزرق» في التصفيات المشتركة

الأسترالي ماكغوان... ثالث صفقات «الكويت»


رايان ماكغوان خلال المباراة الأخيرة بين أستراليا والكويت
رايان ماكغوان خلال المباراة الأخيرة بين أستراليا والكويت
تصغير
تكبير

- تتجه الإدارة إلى استقطاب مهاجم صريح وتدرس أكثر من «سيرة» لأسماء لا تقل أهمية عن الصفقات السابقة

توصّلت إدارة نادي الكويت إلى اتفاق مع المدافع الاسترالي الدولي رايان ماكغوان يقضي بانضمامه إلى صفوف «الأبيض»، في الموسم المقبل.

وبات ماكغوان ثالث صفقات «العميد» هذا الصيف بعد النجم النيجيري جو أوبي ميكيل القادم من ستوك الانكليزي، والمغربي المهدي برحمة لاعب قطر السابق.

واتفق ماكغوان على عدم الاستمرار مع سيدني أف سي الاسترالي في الموسم الجديد، وأعلن النادي في موقعه الرسمي أن رايان «وافق على شروط عقده مع نادٍ خارجي بعد موسمين ناجحين مع سكاي بلوز، حيث استعاد اللاعب البالغ من العمر 31 عاما مكانه في تشكيلة منتخب أستراليا في تصفيات كأس العالم».

وأضاف النادي: «حصل ماكغوان على ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول وساعد الفريق في الوصول إلى نهائي دوري الدرجة الأولى للمرة الثالثة على التوالي هذا العام».

وأردف: «يتجه متوسط الدفاع إلى عقد مُربح في الشرق الأوسط وليس لدينا سوى الثناء على تجربته في سكاي بلوز».

ونقل الموقع عن المدرب ستيف كوريكا قوله بأن النادي حاول الإبقاء على المدافع، وأوضح: «عمل رايان بشكل جيد للغاية بالنسبة لنا وأردناه أن يبقى، لكن لديه عرضا سيؤسس لعائلته، لذلك نحن نتفهم قراره».

وختم: «سنفتقده لكننا نتمنى لرايان وعائلته كل التوفيق مع هذه الخطوة».

من جهته، تحدّث ماكغوان عن رحيله من سيدني: «العودة إلى أستراليا واللعب والفوز بالألقاب مع سيدني أف سي كان كل ما كنت أتمنى أن يحصل».

وأضاف: «هدفي كان الفوز بالألقاب والعودة إلى تشكيلة المنتخب الاسترالي وحققت ذلك»، وزاد: «لا يمكنني أن أشكر النادي ولاعبينا وموظفينا والأهم من ذلك أعضاءنا بما يكفي لإتاحة هذه الفرصة، وأحب أن أعود في يوم من الأيام».

معلم أن ماكغوان خاض 53 مباراة مع سيدني، وسجل هدفا واحدا، وعاد الى صفوف منتخب بلاده بعد غياب دام 4 أعوام وساهم في تأهله الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022 على رأس المجموعة الثانية التي أقيمت بقية منافساتها في الكويت، الشهر الماضي.

ودفع المدرب غراهام أرنولد برايان في مباراة واحدة في بداية التصفيات المستكملة أمام الكويت والتي انتهت بفوز «سوكيروز» بثلاثية نظيفة.

بدأ ماكغوان مسيرته الاحترافية في 2006 مع فريق بارا هيلز نايتس قبل ان يتنقل بين أكثر من نادٍ داخل وخارج أستراليا أبرزها شاندونغ اونينغ الصيني (2013-2014) ودندي يونايتد الاسكتلندي (2015-2016) وبرادفورد الانكليزي (2018-2019)، كما كانت له تجربة احترافية سابقة في منطقة الخليج مع الشارقة الإماراتي الذي لعب له في الموسم 2017-2018.

وفي المجموع، لعب 356 مباراة أحرز خلالها 12 هدفاً.

ومع المنتخب خاض 21 مباراة ابتداء من 2012، وشارك في مونديال 2014 في البرازيل.

وتهدف إدارة الكويت الى تدعيم صفوف الفريق في موسم استثنائي مزدحم سيخوض خلاله أكثر من استحقاق محلي وخارجي.

ويطمح «العميد» الى التتويج بكأس الاتحاد الآسيوي الذي بلغ فيها الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب حيث سيواجه السلط الأردني في سبتمبر المقبل.

ومن شأن إحراز اللقب للمرة الرابعة أن يضمن للفريق المشاركة في الدور التمهيدي المؤهل الى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 وهي الهدف الأهم الذي يسعى إليه «العميد».

ومع التعاقد مع ثلاثة لاعبين، اثنين في الوسط ومدافع، تتجه أنظار القائمين على «الأبيض» إلى استقطاب مهاجم صريح حيث تدرس أكثر من سيرة ذاتية لأسماء لا تقل أهمية عن الصفقات السابقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي