No Script

خلال اجتماعه مع ممثليها في إطار «اللجنة المشتركة العليا»

العتيبي: للاستفادة من إمكانات مؤسسات العمل الخيري.. وتحت مظلة واحدة

مشعان العتيبي
مشعان العتيبي
تصغير
تكبير

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، الدكتور مشعان العتيبي، أن تشكيل لجنة مشتركة عليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري، تضم في عضويتها 8 جهات حكومية إلى جانب عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية، خطوة للاستفادة من كافة الإمكانيات المتوافرة لدى مؤسسات العمل الخيري للعمل تحت مظلة واحدة.

جاء ذلك في تقرير استعرضه تلفزيون الكويت، حول اجتماع الوزير مع ممثلي الجمعيات الخيرية.

وقال العتيبي إن تشكيل اللجنة عليا للإشراف على العمل الخيري في الكويت يأتي للعمل على تطويره والتأكيد على التعاون والتنسيق بين وزارة الشؤون والجمعيات الخيرية تأصيلا للعمل الخيري المتجذر والمشرف في الكويت.

وذكر أنه تم تشكيل اللجنة للمزيد من التنسيق، إذ إن الموجود الآن هو تعامل وزارة الشؤون مع كل جمعية خيرية منفردة، وحالياً نحاول أن يكون التنسيق مع مجموعة من الجمعيات الخيرية أو ممثلي الجمعيات الموجودين في هذه اللجنة.

بدوره، قال مدير عام جمعية نماء الخيرية سعد مرزوق العتيبي، إن الكويت هي مركز للعمل الإنساني، وهذه الصفة يجب أن نحافظ عليها ونقويها من خلال المزيد من التنسيق بين الجمعيات الخيرية والجهات الرقابية التي تمثل الدولة، متطرقاً إلى أهداف ومحاور يتم العمل عليها مثل إضافة بند الشفافية وجودة العمل الخيري والحوكمة وخلافه من الأمور التي تستهدف تطور العمل الخيري، إلى جانب تقديم المقترحات اللازمة لنشر ثقافة العمل الخيري في المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي