No Script

في كلمته بالدورة الـ 26 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران

يوسف الفوزان: قطاعنا الأكثر تضرراً من «كورونا»

تصغير
تكبير

- نفس جديد لاسترجاع المكاسب التي حققها القطاع قبل الجائحة
- سلم رئاسة الجمعية للبنان قائلاً: واثقون أن هذه المجهودات والإنجازات ستتواصل

قال مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان، إن العالم بكامله عانى لما يزيد عن سنة ونصف، وتضرر من جائحة كورونا، وكان قطاعنا الأكثر تضرراً، لكن بالرغم من هذه الظروف يجب أن نظل واعين بأهمية هذا القطاع، وأن نحرص على تعبئة الإمكانات المتاحة.

وأضاف الفوزان في كلمته خلال أعمال الدورة الـ 26 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالعاصمة المغربية الرباط، «من واجبنا أن نضاعف جهودنا لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الآن ونساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبشرية كما حددتها الأمم المتحدة».

وأعرب الفوزان عن أمله أن تكلل أعمال الدورة بالنجاح وتكون محطة لبعث الأمل في أسرة الطيران المدني، ونفس جديد ومتجدد لاسترجاع المكاسب التي حققها القطاع قبل الجائحة.

وأشار الفوزان إلى أنه خلال تولي الكويت رئاسة الجمعية العامة للمنظمة، عملت المنظمة تحت إشراف وزراء ورؤساء سلطات الطيران على دعم الطيران المدني بكافة الدول الأعضاء وإنجاز مشاريع وأنشطة لدعم قدرات الدول الأعضاء في مجال الطيران المدني، ورفع وتعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية والدول الصديقة وشركاؤنا من الهيئات والمؤسسات المتخصصة، مبيناً أن هذا التعاون توج بوضع وتنفيذ برامج أنشطة مشتركة.

وسلم الفوزان رئاسة الجمعية العامة للمنظمة للجمهورية اللبنانية، قائلاً «نحن على يقين أن هذه المجهودات والإنجازات ستتواصل، ونتمنى لها كامل التوفيق والنجاح، كما نؤكد على التزام الكويت في مواصلة عملها في إطار أجهزة الحوكمة كعضو فيها، بنفس المسؤولية والإلتزام».

وشكر الفوزان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وذلك على دعمه المتواصل للمنظمة والذي أكده خلال كلمته التي افتتاح بها الندوة الدولية «إنجازات وتحديات»، التي نظمت بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 25 لتأسيس المنظمة واليوم العربي للطيران المدني، ووجه الفوزان حديثه إلى أبو الغيط قائلاً «سنعمل جاهدين على تجسيد تعليماته على أرض الواقع».

الفوزان ملقيا كلمة الكويت في الاجتماع

فوز وتزكية

وفي السياق ذاته، فازت الكويت بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وتم تزكيتها نائبا للرئيس، بجهود اعضاء وفد الكويت، وبفضل دعم الاشقاء من الدول العربية اعضاء الجمعية العامة للمنظمة.

وحصلت الكويت على مقعد في المجلس التنفيذي بالمركز الاول بعدد 20 صوت لتكون الدورة الثانية على التوالي التي تتشرف بها الكويت لتكون عضوا في هذا المجلس الممتد لغاية 2022.

كما تم تزكية الكويت نائبا لرئيس المجلس التنفيذي من قبل الدول اعضاء المجلس التنفيذي وذلك لدور الكويت الرائد في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس وفد الكويت بالاجتماع، مدير الإدارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان عن شكره لجميع اعضاء الجمعية العامة على ثقتهم الكريمة على هذا الترشيح والتزكية متمنين كل التوفيق والنجاح لكافة الدول اعضاء المجلس التنفيذي.



العمل العربي

قال الفوزان أنه خلال الجمعية العامة العادية 24 تشرفت الكويت بتسلم رئاسة هذه الجمعية وهي مسؤولية وضعت على عاتقنا وتحملناها بكل فخر واعتزاز وأمانة، انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية الاضطلاع بالعمل العربي المشترك والالتزام بالعمل على تحقيق الأهداف المتوخاة التي حددتها اتفاقية انشاء المنظمة.

الاجتماع

تضمن جدول أعمال الجمعية العامة للمنظمة، دراسة واتخاذ قرارات بشأن النقل الجوي، ومنها دراسة الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة مع مشروع الوصف الوظيفي وكذلك الخطة الاستراتيجية العامة للمنظمة للفترة 2020 - 2022.

وشمل جدول الاعمال انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة ولجانها الفنية وهي النقل الجوي والسلامة الجوية وأمن الطيران والملاحة الجوية والبيئة.

واستعرض المجلس التنفيذي في اجتماع الرباط خلال اليومين الماضيين أنشطته خلال العامين الماضيين وتحديات المستقبل لاسيما مع تعطل نشاط النقل الجوي بسبب تداعيات الأزمة الصحية خلال الفترة السابقة.

شكر وتقدير

توجه الفوزان بالشكر للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعباً على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ولوزراء ورؤساء سلطات الطيران المدني ومسؤولي المنظمات الدولية والإقليمية على الدعم الذي قدموه خلال فترة رئاسة الكويت للجمعية العامة للمنظمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي