No Script

مجلس الأمة أقر خلاله 5 قوانين ما بين اقتراح ومشروع بقانون وميزانية

دور الانعقاد الأول يسدل ستاره غدا

تصغير
تكبير

يسدل، غدا الخميس، الستار عن دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي السادس عشر بجلسة يتضمن جدول أعمالها بندين، الأول الحالة المالية للدولة طبقا لنص المادة 150 من الدستور وستكون في جلسة سرية، بالإضافة إلى فض دور الانعقاد.

وأقر مجلس الأمة في دور الانعقاد 5 قوانين ما بين اقتراح ومشروع بقانون وميزانية، إذ وافق مجلس الأمة على الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية فيما يتعلق بعدم سريان الحبس الاحتياطي على من يمارس حقه في التعبير عن رأيه، ووافق أيضا على مشروع قانون بدعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة فايروس كورونا والاقتراحات بقوانين ذات الصلة، وعلى اقتراح في شأن تأجيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر لمن يرغب من المواطنين المستحقي،ن ومعالجة الآثار المترتبة على انتشار وباء كورونا وتداعياته.

كما وافق في جلسة خاصة على مشروع القانون بفتح اعتماد إضافي بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020-2021 المتعلقة بمكافأة الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا كافة، وقيمتها الإجمالية 600 مليون دينار.

ووافق المجلس في جلسة خاصة على مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والموافقة على الميزانية العامة للدولة لعام 2021-2022، بالإضافة إلى ميزانية الجهات الملحقة وعددها 20، وميزانية الجهات المستقلة وعددها 16.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي