No Script

حافلات وباصات «Go city» نقلت موظفي مجموعة شركات بودي التجارية لتلقي اللقاح

مركز جسر جابر للتطعيم... 5 آلاف جرعة يومياً

تصغير
تكبير

- حمد الأنصاري لـ «الراي»: جهود الكوادر الطبية والإدارية في الموقع كبيرة... وندعو للتطعيم وترك الإشاعات
- دلال العجمي لـ «الراي»: 400 موظف في المركز يستقبلون حالياً موظفي شركات القطاع الأهلي

خلال 30 يوماً من العمل في مركز جسر جابر للتطعيم، تمكنت الكوادر الفنية والإدارية من استقبال أعداد كبيرة من المواطنين، والموظفين العاملين في شركات القطاع الأهلي لتلقي جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تراوحت أعداد متلقي اللقاح بين 4 آلاف و5 آلاف شخص يومياً.

وأعلن المشرف الفني على مركز جسر جابر للتطعيم الدكتور حمد الأنصاري، عن «تخطي المركز مدة 29 يوماً من العمل المتواصل منذ انطلاقه في يوليو الماضي»، موضحاً أن «عملية التطعيم في الوقت الحالي تتم داخل المركبات، بينما ينزل الموظفون العاملون في شركات القطاع الأهلي القادمون في الباصات، من الحافلات بشكل فردي لتطعيمهم».

وكشف الأنصاري لـ«الراي»، عن تمكن المركز من تطعيم عدد يترواح بين 4 آلاف و5 آلاف شخص بشكل يومي، سعياً للوصول إلى المناعة المجتمعية بأقرب وقت ممكن، واصفاً الجهود التي تقوم بها الكوادر الطبية والإدارية في وزارة الصحة بـ «الكبيرة»، متمنياً للجميع السلامة، وأن يبادروا للتطعيم، وعدم الرد على الإشاعات.

بدورها، قالت المشرفة الإدارية في مركز جسر جابر للتطعيم دلال العجمي لـ«الراي»، إن «عدد الكادر الموجود في موقع المركز يبلغ 400 موظف من جهات عدة، من وزارتي الصحة، والداخلية، والهلال الأحمر، والدفاع المدني»، موضحة أن «عمل المركز يبدأ باستقبال المراجعين منذ الساعة 5 عصراً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل».

وبيّنت العجمي لـ«الراي»، أن «الدور المنوط بالفريق الإداري يتمثل باستقبال المراجعين وفقاً للمواعيد (الرسائل النصية) التي ترد إليهم من وزارة الصحة، والتي يتم ضمنها تحديد التاريخ والوقت لتلقي الجرعة»، مشيرة إلى أن «المركز يستقبل حالياً الموظفين العاملين في شركات القطاع الأهلي من خلال التنسيق والمتابعة مع وزارة الصحة، ولاسيما أن آلية العمل تبدأ بمجرد وصول الموظفين والعمالة إلى نقطة الدخول حيث يتم التأكد من تبعيتهم للشركات، وبعد ذلك توجيههم وتوزيعهم على المسارات لتلقي جرعة التطعيم.

وأوضحت أنه بمجرد وصول الموظفين والعمالة إلى (اللاين) المحدد لهم يتيح للكوادر المعنية عند كل نقطة التأكد من الباركود، ومن ثم التطعيم، داعية الجميع للتعاون مع وزارة الصحة للقضاء على هذا الوباء، والوصول إلى المناعة المجتمعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي