No Script

1641 طبيباً حصلوا على أكثر من أسبوعين في الشهر الأخير

«الصحة» لم توقف الإجازات الدورية للأطباء

الإقبال على التطعيم مازال كثيفاً في مركز التطعيم بأرض المعارض 	(تصوير سعود سالم)
الإقبال على التطعيم مازال كثيفاً في مركز التطعيم بأرض المعارض (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

فيما تواصل الإقبال الكبير، وبشكل ماراثوني، من المواطنين والمقيمين، على مراكز التطعيم لتلقي اللقاح، نفت مصادر صحية ما تردد عن وقف وزارة الصحة للإجازات الدورية للأطباء، مشيرة إلى أن عدد الأطباء الذين حصلوا على إجازات دورية، تزيد مدتها على أسبوعين، بلغ 1641 طبيباً، خلال الفترة الممتدة من 27 مايو حتى يوم أمس الموافق 29 من الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر لـ«الراي» أن «الإجازات الدورية التي حصلها عليها الأطباء، التي تقل مدتها عن أسبوعين قد تفوق العدد المذكور، وهو ما يؤكد حرص وزارة الصحة على تحقيق التوازن من خلال توفير الراحة لكوادرها الطبية، من دون تأثير على مستوى الخدمة». وحول ما تردد أخيراً عن وقف الإجازات الدورية للأطباء، أكدت المصادر «عدم صدور أي تعميم يقضي بوقف الإجازات للأطباء، وفق ما تردد بهذا الشأن، وأن الوزارة حريصة على توفير بيئة عمل مناسبة، ترتكز على تقديم الخدمة وفق المعايير الطبية، وحق الكوادر الطبية في التمتع بإجازاتها الدورية، في ظل إجراءات تنظيمية وضعتها سلفاً قطاعات الوزارة المعنية، بما لا يؤثر على جودة الخدمة والرعاية المقدمة للمرضى والمراجعين في مختلف المرافق الصحية، ولاسيما في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا».

من جهة ثانية، أصدرت وزارة الصحة بياناً توضيحياً، أكدت فيه أنها تقوم، ضمن حملة التطعيمات الميدانية، بتقديم اللقاح لمنتسبي الجهات المختلفة في البلاد، ومن ضمنهم العاملون في البنوك، بعد استلام كشوفات من البنك نفسه بأسماء الموظفين العاملين فقط (من دون ذويهم)، ولم يوجه التطعيم لفئة أو جنسية معينة دون غيرها، وذلك وفقاً لكشوفات الأسماء التي ترسلها جهة العمل لوزارة الصحة، حيث تقوم الوزارة بالتدقيق على أسماء الموظفين للتأكد من استيفائها الشروط اللازمة للتطعيم. وأكدت الوزارة أنها مستمرة في حملات التطعيم للفئات المستهدفة، وبأولوية لفئات ذوي الاختطار، كالأكثر عرضة للإصابة أو مضاعفات الإصابة.

18 حالة وفاة جديد بـ «كورونا»... و288 في «العناية المركزة»

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1718 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 354851، في حين سجلت 18 وفاة، بينها وفاة واحدة نال جرعة واحدة من التطعيم، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1961.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، إنه تم أيضا تسجيل 1767 حالة شفاء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 334445 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 94.25 في المئة.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 288 حالة، في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها مازالت تتلقى الرعاية اللازمة 18445، في حين وصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد19) إلى 1004 حالات.

وأفاد السند بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 14314 مسحة، ليصبح مجموع الفحوصات 2961649، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هده المسحات بلغت 12 في المئة.

وفي ما يتعلق بمعدل الإصابات في المحافظات قال إنها بلغت في محافظة الأحمدي 33 في المئة تلتها محافظة حولي بمعدل 24 في المئة ثم الفروانية بـ18 في المئة والجهراء بـ14 في المئة وأخيرا العاصمة بـ11 في المئة.

وجدد السند الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني موصياً بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي