No Script

العمل بقوة 100 في المئة مطلع أغسطس

«القوى العاملة» تلغي الدوام المرن والعمل عن بعد

تصغير
تكبير

أصدر مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة، أحمد الموسى، تعميماً بوقف العمل بكافة حالات الإعفاء من الدوام إلا لـ 3 فئات وهي الحوامل غير المُطعّمين، والمعاقين، وبعض أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بدءاً من أول أغسطس المقبل، وإلغاء أنظمة الدوام المرن والعمل عن بعد، مع العودة بكافة قوة العمل الرسمية بنسبة 100 في المئة.

ووفقاً للتعميم الإداري، فقد تضمن وقف العمل بكافة حالات الإعفاء من العمل عدا الموظفة الحامل غير الحاصلة على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والموظف المعاق، و الموظف الذي يعاني من أمراض القلب أو الفشل الكلوي أو السرطان وتثبت هذه الأمراض بشهادة من الهيئة الطبية المختصة بوزارة الصحة، وهذه الحالات يستمر إعفاؤها من العمل.

ووفقاً للمادة 2، فقد تم إلغاء أنظمة الدوام المرن والعمل عن بعد، كما تقرر العودة إلى العمل بكافة قوة العمل الرسمية بنسبة 100 في المئة مع عدم الإخلال بما ورد في المادة الأولى.

وقضت المادة 3 بالعودة إلى ساعات الدوام الرسمي المعتاد حيث يبدأ الدوام الرسمي في الساعة السابعة والنصف صباحاً وينتهي في الساعة الثانية والنصف ظهرا ويسمح للموظفات بالانصراف قبل الموعد المحدد لنهاية الدوام بربع ساعة.

وسمحت المادة 4 للموظفين بالتوقيع خلال 30 دقيقة من بداية الوقت المحدد للدوام ومن لم يوقع يعتبر متأخراً وتحسب مدة التأخير من نهاية فترة السماح،

وقضت المادة 5 بالعودة في إثبات الحضور والانصراف إلى نظام البصمة المعتاد من خلال أجهزة البصمة في الهيئة، ويجوز للموظفين استخدام التطبيق المخصص لإثبات الحضور والانصراف على هواتفهم النقالة، على أن يتم التقيد بالاشتراطات الصحية ويعمل بهذا التعميم من 1 أغسطس 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي