No Script

بالإضافة الى الدوريات الراجلة

اللواء الزعبي: أكثر من 400 عسكري في المجمعات التجارية لضمان تطبيق «منع دخول غير المطعمين»

تصغير
تكبير
«الداخلية» لرجالها: لاتجادلوا من يرفضون فكرة التطعيم

شهدت المجمعات صباح اليوم انتشار رجال وزارة الداخلية في أرجائها وذلك مع دخول قرار منع «غير المطعمين» من ارتيادها حيز التنفيذ.

وأوضح وكيل الأمن العام اللواء فراج الزعبي خلال جولة أمنية على المجمعات التجارية للتأكد من التزام وتطبيق الاشتراطات الصحية في البلاد في تصريح خاص لـ«الراي»: ان الهدف من تواجد رجال الأمن عند البوابات الرئيسية هو السماح بدخول المطعمين سواء بجرعتين او جرعة واحدة، موضحا أن المعفيين بسبب الأمراض والمطعمين خارج البلاد سوف يتم استثناؤهم والسماح لهم بالدخول لمراعاة ضروفهم أما عدى ذلك فسوف يتم منع دخول غير المطعمين منهم من الدخول الى المجمعات التجارية.

وأضاف: لاحظنا تعاون الجميع لتحقيق المصلحة العامة، وحض الجميع على التطعيم، موضحا ان عدد العسكريين من ضباط وأفراد الذين تم توزيعهم فقط على المجمعات التجارية يفوق الـ 400 بالاضافة الى الدوريات الراجلة. أما فيما يخص الأندية الصحية والصالونات والمطاعم والمحلات فهذه مهمة البلدية والتجارة والجهات الرقابية الأخرى، مؤكدا أن دورنا مساندة الجهات الحكومية وضبط أي شخص لا يتعاون معهم لمخالفته قرارات مجلس الوزراء.

واوضح الزعبي أنه في حالة عدم تعاون أي شخص مع رجال الأمن أو الجهات الحكومية سوف يتم ضبطه وإحالته للمخفر وتسجيل قضية مخالفة الاشتراطات الصحية وفق قانون الأوبئة، متوجها الشكر للجميع على التعاون معنا منذ بداية أزمة فيروس كورونا «ونتمنى ان يستمر التعاون ونحن نعول على الشعب الكويتي ونظن به خيرا»، ومؤكدا «لم نأت لتسجيل قضايا او حبس أحد بل لتطبيق القانون ونتمنى من الجميع التسجيل لأخذ اللقاح».

«360» محصن

وتزامنا مع تطبيق إجراءات عدم دخول غير المطعمين للمجمعات التجارية، واكب مجمع 360 القرار من خلال تطبيق الإجراءات وتشديد الرقابة على بوابات المجمع إذ تقرر دخول مرتادي المجمع من 20 بوابة وإغلاق 7 بواباب وهي بوابة ( 2,7,14,17,20,23,26)وذلك لضمان تطبيق القرار والحفاظ على الاشتراطات الصحية.

وانتشر رجال وزارة الداخلية متسلحين بتعليمات عسكرية بضرورة حسن التعامل مع الحرص على عدم دخول غير المطعمين باستثناء الحوامل ومن هم أقل من 16 عاما ومن لديه عذر طبي الى جانب عدم الاحتكاك بمن يرفض فكرة التطعيم وعدم الدخول معهم في سجالات وجدال.

تدقيق.. عند مداخل «الأفنيوز»

المشهد نفسه يتكرر في مجمع الأفنيوز، حيث ينتشر رجال وزارة الداخلية لمراقبة تنفيذ القرار.

ويجري التدقيق من قبل أمن المجمع على شهادات التطعيم عبر تطبيقي «مناعتي» و«هويتي».

وشهدت بوابات المجمع ازدحاما من قبل المتسوقين وذلك نتيجة إجراءات التدقيق على شهادات التطعيم، وقد تم تخصيص 17 بوابة فقط من أصل 40 للسماح بالدخول الى «الأفنيوز».

العميد العازمي للأمنيين: التعاون مع رواد المجمعات

ووجه مدير عمليات الأمن العام في محافظة الفروانية العميد صالح عقلة العازمي تعليمات لرجال الأمن المتواجدين عند بوابات أحد المجمعات بضرورة التعاون مع المواطنين والمقيمين، مبينا لهم أن تواجدهم هو إسناد أمني فقط مع الجهات المعنية بتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول غير المطعمين للمجمعات.

البلدية.. رقابة على تطبيق الاشتراطات الصحية

من جانب آخر، أكد رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية العاصمة المهندس عبدالله جابر، أن أجهزة بلدية الكويت تعمل بشكل متواصل على تنفيذ الرقابة بشأن تطبيق الاشتراطات الصحية بالإضافة إلى ما يستجد من قرارات واتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود أي مخالفة لهذه القرارات، مشيرا إلى أن عملية دخول المطعمين الى المجمعات تتم من خلال تطبيقي «هويتي» و«مناعة».

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بمنع دخول «غير مطعمين» ضد فيروس كوفيد _19 إلى المجمعات والأندية الصحية والصالونات في إطار جهود مكافحة انتشار الوباء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي