No Script

منحها جائزة الريادة

مهرجان أسوان الدولي يكرّم فايزة الخرافي «أول مديرة جامعة في المنطقة العربية»

الدكتورة فايزة الخرافي خلال تكريمها
الدكتورة فايزة الخرافي خلال تكريمها
تصغير
تكبير

- الخرافي: أتمنى أن أكون قد أديت جزءا من الفضل علي لبلدي الكويت
- عبدالدايم: المهرجان وضع بصمة مهمة على صعيد الثقافة المصرية والعالمية وسلط الضوء على قضايا المرأة

كرمت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبدالدايم والأمين العام لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة السفيرة ميرفت التلاوي الدكتورة فايزة الخرافي بمنحها جائزة الريادة كأول مديرة جامعة في المنطقة العربية، وذلك خلال افتتاح فعاليات المهرجان الليلة الماضية في دورته الخامسة والتي تحمل عنوان (دورة النيل) بحضور محافظ اسوان أشرف عطية ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر كرستيان برغر وعدد كبير من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والعالمية.

وأعربت الخرافي في تصريح للصحافيين عن سعادتها بهذا التكريم لاسيما أنه جاء من جهة تهتم بالمرأة وبقضايا المرأة وبالتعليم «وهذا شيء مهم جدا».

وقالت«قضيت عمري في التعليم والتربية لذا أكرم على هذا الأساس وأتمنى أن أكون قد أديت جزءا من الفضل علي بعد رب العالمين لبلدي الكويت ولكل ما بذلته لصالح وطني».

وأكدت أن هذا التكريم هو «للكويت وللمرأة الكويتية»، مشيرة الى نشاطها في كثير من الأعمال الأخرى بالمجتمع الكويتي ومنها العمل التطوعي والخيري والتربوي إضافة الى السياسي.

واستذكرت الدكتورة الخرافي مشاركتها كذلك في عضوية الكثير من المجالس المهمة بالبلاد ومنها المجلس الأعلى للتخطيط والمجلس الأعلى للتعليم ومجلس الاعتماد الأكاديمي ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مشددة على أن من تعود أن يعمل لوطنه ويبذل جهده في سبيل رفعته سيظل كذلك دائما.

وكانت الوزيرة عبدالدايم قالت في كلمتها بافتتاح المهرجان إن المهرجان استطاع أن يضع بصمة مهمة على صعيد الثقافة المصرية والعالمية ويسلط الضوء على قضايا المرأة وابراز دورها من خلال ما يقدمه من فعاليات.

وشهدت فعاليات حفل الافتتاح كذلك تكريم الدكتورة مايا مرسي بمنحها جائزة ايزيس الكبرى للإنجاز في مجال قضايا المرأة، فضلا عن تكريم عدد من صانعات السينما من بينهن خبيرة الارشيف منى البنداري والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار والمخرجة المصرية ساندرا نشات والنجمة الفرنسية ماشا ميريل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي