No Script

النفط يربح.. بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأميريكية

النفط
النفط
تصغير
تكبير

ربحت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية أكدت التوقعات بشأن الطلب القوي على الوقود، وبفعل الشكوك بشأن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 الذي قد ينهي العقوبات الأمريكية على صادرات الخام الإيرانية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 75.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت 0.5 في المئة أمس الأربعاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 73.39 دولار للبرميل بعد أن زادت 0.3 بالمئة أمس.

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا للسمسرة إدوارد مويا في تقرير إن الخامين القياسيين بلغا أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 أمس الأربعاء، لكنهما قلصا المكاسب في وقت لاحق من الجلسة مع جني المتعاملين في الطاقة الأرباح بعد تقرير المخزونات الأمريكية. واستأنفت الأسعار الصعود في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط تراجعت 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يونيو حزيران إلى 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس آذار 2020. والتراجع قرب ضعف توقعات المحللين في استطلاع لرويترز والتي بلغت 3.9 مليون برميل.

ونزلت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع مقابل توقعات المحللين لارتفاع 833 ألف برميل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي