No Script

«مسحة» جديدة اليوم... ولا إصابات في صفوف المنتخب

«الأزرق» يختتم التحضيرات... لـ «البحرين»

تصغير
تكبير

- تأهُّل موريتانيا على حساب اليمن.. وفلسطين تواجه جزر القمر اليوم

يختتم منتخب الكويت لكرة القدم، الليلة، في الدوحة، تحضيراته لمواجهة نظيره البحريني، المقررة غداً الجمعة، ضمن الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في بطولة كأس العرب فيفا - قطر 2021.

وينظم الاتحاد الدولي (فيفا) المسابقة في قطر، من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويخوض «الأزرق» تدريبه الأخير على استاد خليفة الذي سيستضيف لقاء الغد وهو أحد الملاعب التي ستقام عليها مباريات مونديال قطر 2022 بعدما باشر تدريباته، أمس، على ملعب جامعة قطر، غداة الوصول إلى الدوحة.

وشهد المران مشاركة قائد المنتخب، بدر المطوع، بعدما التحق بزملائه، مساء الثلاثاء إثر تخلّفه عن المغادرة مع الوفد، صباح اليوم نفسه، بسبب ارتباطه بجهة عمله في مجلس الأمة.

وخاض الفريق تدريباً متكاملاً شارك فيه الجميع في ظل عدم وجود إصابات مؤثرة بين اللاعبين.

ويخضع الوفد إلمسحات «كورونا» مجدداً، اليوم، في «الفقاعة الطبية» في مقر إقامته في العاصمة القطرية، وهي المسحات الثانية بعد الأولى التي أعقبت الوصول وجاءت نتائجها سلبية للجميع.

وبالعودة إلى تحضيرات «الأزرق»، ينتظر أن يستقر الجهاز الفني بقيادة ثامر عناد على التشكيلة والطريقة التي سيخوض بهما مواجهة الغد أمام المنافس الذي يقوده البرتغالي هيليو سوزا.

وسبق للمنتخبين أن التقيا، بالقيادة الفنية ذاتها، في «خليجي 24» في الدوحة في نوفمبر 2019، ويومها فاز «الأحمر» 4-2 في طريقه للتتويج باللقب الأول في تاريخه بعد التغلب على السعودية في النهائي، بهدف.

ويتوقع أن يعتمد عناد على العناصر التي تغلبت على تايوان 2-1 في اللقاء الأخير لـ«الأزرق» ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، كقوام في التشكيلة التي سيدفع بها أمام البحرين مع تغييرات محدودة سترتكز غالباً في حراسة المرمى من خلال إشراك خالد الرشيدي بدلاً من سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع بعودة الثنائي فهد حمود وخالد إبراهيم اللذين غابا في اللقاء الماضي بسبب الإيقاف.

وشاهد عناد وجهازه المعاون تسجيلات للمباريات الأخيرة للبحرين في التصفيات المشتركة أمام كمبوديا وإيران وهونغ كونغ.

وتتواصل منافسات الملحق المؤهل إلى دور المجموعات، فيلتقي، مساء اليوم، منتخبا فلسطين وجزر القمر على استاد جاسم بن حمد في نادي السد.

ويتأهل الفائز للعب ضمن المجموعة الثالثة مع المغرب والسعودية والأردن المتأهلة بدورها من «الملحق» باعتبارها فائزة على جنوب السودان بثلاثية نظيفة بعد تأكُّد إصابة عدد من أعضاء وفد الأخير بفيروس «كورونا»، وإلغاء المباراة المقررة بينهما الإثنين الماضي.

وبلغ المنتخب الموريتاني النهائيات بفوزه على نظيره اليمني بهدفين، الثلاثاء، على استاد جاسم بن حمد حم توقيع إسماعيل دياكيتي (18) وهيميا تانجي (85).

وحجزت موريتانيا مقعداً لها في المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات وسورية.

وبسط «المرابطون» أفضلية مطلقة على الشوط الأول الذي غاب اليمنيون عن غالبية أحداثه، واكتفوا بالدفاع أمام هجمات متتالية أثمرت عن هدف سبق عندما استقبل دياكتيي كرة بكاري نداي خلف الدفاع، وعالجها في الشباك ( 18).

وتواصلت هيمنة المنتخب الموريتاني الذي كسب أفضلية عددية بعدما طرد الحكم المدافع اليمني مدير الرداعي إثر اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) التي كشفت عن تعمد اللاعب لمس الكرة بيده حارماً المنافس من انفراد (40).

وبدا المنتخب اليمني أفضل حالاً في الشوط الثاني وهو يلعب بعشرة لاعبين، وسنحت له أكثر من فرصة للتعديل أثمنها تسديدة أحمد السروي التي علت العارضة (65).

واستغل المنتخب الموريتاني اندفاعة منافسه ليسجل هدفاً ثانياً من مرتدة منسقة عبر البديل تانجي الذي سدد كرة زاحفة سكنت الشباك (85). واستخدم حكم المباراة تقنية VAR) مرة ثانية، ليلغي هدفاً يمنياً سجله عبد الواسع المطيري في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي