No Script

ينجز ما بين 200 إلى 300 معاملة يومياً... هاتفياً

مركز 153... قبلة عملاء «الكهرباء»

فلاح المطيري
فلاح المطيري
تصغير
تكبير

- المطيري: الخدمة الهاتفية منحت العملاء فرصة إنجاز معاملاتهم بلا تعقيد

لاقت الخدمات التي يقدمها مركز اتصال خدمات العملاء 153، في أول أسبوع من تدشينه، تفاعلاً كبيراً من عملاء الوزارة الراغبين في إنجاز معاملات إدخال قراءة عداداتهم وسداد فواتيرهم وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز، وبات قبلة المراجعين، ما يؤكد النجاح منقطع النظير لفكرة إنشائه.

وقال مدير إدارة شؤون خدمات العملاء فلاح المطيري، إن «الوزارة ضمن توجهاتها نحو التحول الرقمي من خلال ميكنة خدماتها إلكترونياً وتنوع مصادر تقديم الخدمات الإلكترونية تبنت هذا المشروع وطبقته تسهيلاً للإجراءات لمختلف شرائح العملاء وإنجاز معاملاتهم المتعلقة بالكهرباء والماء دون الحاجة إلى الحضور شخصياً».

وأضاف المطيري «أن خدمة الاتصال الهاتفي منحت العملاء الذين لا يجيدون التعامل مع التطبيقات الإلكترونية التي تتيحها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني فرصة إنجاز معاملاتهم دون تعقيد، حيث لا يتطلب الأمر سوى الاتصال بالرقم 153 واتباع الخطوات لإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت»، مشيراً إلى نجاح المركز في إنجاز ما بين 200 إلى 300 معاملة يومياً، رغم تدشينه منذ فترة قليلة جدا، فضلاً عن الاستفسارات التي يتلقاها يومياً، والتي تتراوح ما بين 400 إلى 600 استفسار.

وأوضح «أن إنشاء المركز من شأنه أن يخفف ضغط المراجعين على مبنى الوزارة ومكاتب القطاع الخارجية، بما يتيح للموظف العمل على تطوير آليات العمل الخاصة بتقليص الدورة المستندية وإنجاز أكبر قدر من المعاملات».

ولفت إلى أن المركز يقدم خدماته من خلال كادر وطني مدرب على التعامل مع العملاء عبر خدمة الاتصال الهاتفي من دون الحاجة لمراجعة الوزارة أو المكاتب التابعة لها.

وبيّن أن فكرة إنشاء المركز ولدت ضمن مجموعة الأفكار التي تم وضعها، بهدف التحول الرقمي لخدمات الوزارة، وخصوصا لمساعدة العملاء الذي لا يجيدون التعامل مع الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، للتسهيل عليهم وإنجاز أعمالهم من منازلهم أو مقار عملهم أو من أي مكان يتواجدون فيه.

تجربة حية... وإنجاز خلال دقيقتين

عاشت «الراي» تجربة حية مع مدير إدارة خدمات العملاء الذي طلب منا الاتصال على الرقم 153 للاستفسار عن قيمة الفاتورة خاصة، وطريقة سدادها، وبالفعل تم إنجاز المعاملة كاملة في أقل من دقيقتين.

5 خدمات يقدمها 153

ذكر المطيري أن مركز الاتصال يقدم 5 خدمات، هي:

1 - الاستفسار عن فواتير الكهرباء والماء.

2 - إدخال القراءات.

3 - دفع الفواتير.

4 - استخراج براءات الذمة.

5 - تلقي طلبات فحص العدادات وغيرها من الخدمات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي