No Script

بعد عامين على «الأول»

«الكهرباء» تتريث في طرح تأهيل المُصّنِعين العالميين لأنابيب خطوط المياه

وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
تصغير
تكبير

استغربت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عدم طرح الوزارة مجدداً كراسة تأهيل للشركات والمصنعين العالميين لتصنيع أنابيب الدكتايل، منذ إعلان الوزارة في 28 يوليو 2019 نتيجة الطرح الأول، بعد استيفاء جميع الشركات المتقدمة لشروط التأهيل.

وقالت المصادر «بداية الموضوع كانت في 29 أبريل 2018، عندما طرحت وزارة الكهرباء والماء، إعلان التأهيل للموضوع المذكور أعلاه، وبعدها بأشهر عدة، وتحديداً في 3 أبريل 2019 طلبت الوزارة من الجهاز المركزي للمناقصات، الإذن لاستكمال النواقص، إلا أن الجهاز رفض في 14 يوليو طلب الوزارة، من دون أسباب مفهومة، خصوصاً أن طلب الوزارة يتعلق بتأهيل وليس بمناقصة ! فمن المعروف أن زيادة عدد المؤهلين يصب في خانة الصالح العام».

وذكرت المصادر أن الوزارة أعلنت في 28 يوليو نتيجة دراسة طلبات التأهيل بعدم استيفاء جميع الشركات المتقدمة لشروط التأهيل، نتيجة الشروط التعجيزية التي وضعتها الوزارة، من جهة، وتعنت وعدم فهم جهاز المناقصات لطبيعة التأهيل ورفضه غير المبرر لاستكمال الوزارة بعض النواقص في كراسة التأهيل، من جهة أخرى.

وتابعت «منذ الإعلان عن نتيجة التأهيل قبل نحو سنتين تقريباً، لم تعد الوزارة طرح التأهيل مجدداً، رغم أن الوزارة مقبلة على تنفيذ مشاريع تنموية حيوية، أنابيب الدكتايل فيها، أحد المكونات الرئيسية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي