No Script

الفرقاطة الباكستانية «سيف» تزور الكويت وديا حتى 26 يونيو

تصغير
تكبير

وصلت إلى البلاد، أمس، الفرقاطة العسكرية الباكستانية «سيف» في زيارة ودية تستمر حتى 26 يونيو الجاري، كجزء من انتشار دورية الأمن البحري الإقليمي (RMSP) في الغرب.

وكان في استقبال الفرقاطة كل من السفير الباكستاني لدى البلاد سيد سجاد حيدر والمستشارة بالسفارة تحريم الياس والمقدم صالح الدويسان من إدارة العلاقات العامة في الجيش الكويتي والنقيب جاسم اللوغاني من البحرية الكويتية.

وتمت مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الحضور، معربين عن تقديرهم لنجاح باكستان في التعامل مع جائحة وباء كورونا.

وقال السفير حيدر إن البحرية الباكستانية أطلقت دورية الأمن البحري الإقليمية (RMSP) من خلال نشر وحداتها منذ يونيو 2018 بهدف إبراز باكستان خارج شواطئها كدولة مسؤولة تساهم في أمن المشاعات العالمية، ومشروع البحرية الباكستانية كقوة معقولة قادرة على المساهمة بشكل فعال في الأمن البحري في المنطقة، والحفاظ على وجود المناطق البحرية الحيوية / نقاط الانسداد في حافة المحيط الهندي (IOR) والمساهمة في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومكافحة التهريب ومكافحة المخدرات والقرصنة العمليات.

وأضاف انه يتم نشر السفن البحرية الباكستانية حاليًا لتعزيز الأمن والاستقرار البحري في شمال بحر العرب و GOO و GOA من خلال حرمان الإرهابيين من الاستخدام الفعال للبيئة البحرية مع تعزيز الشراكات الاستراتيجية والأمن الإقليمي من خلال تعطيل الجماعات الإرهابية وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية التي تستخدم أعالي البحار لغرض تهريب المخدرات وغيرها من البضائع غير المشروعة، وتعزيز المراقبة وفهم أنماط حركة المرور الإقليمية المحددة من أجل تحديد النشاط غير القانوني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي