No Script

تحديد النسبة الخاصة بإنشائها من «البلدية» بعد موافقة أملاك الدولة

«قانونية البلدي» توافق على إنشاء التصميمات الهندسية لمظلات الحدائق

فهيد المويزري
فهيد المويزري
تصغير
تكبير

وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي على السماح بإنشاء «عرائش»ومظلات بتصميمات هندسية تعطي شكلاً جمالياً للحديقة ويستفيد منها سكان مناطق السكن الخاص والنموذجي، على أن يتم تحديد النسبة الخاصة بإنشاء هذه المظلات من قبل البلدية بعد الحصول على موافقات من أملاك الدولة، وكان هذا الاقتراح مقدماً من العضو أحمد هديان.

وقال رئيس اللجنة فهيد المويزري إن اللجنة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء أجّلت بحث تعديل لائحة مظلات مواقف السيارات، في حين أنها أحالت إلى الجهاز التنفيذي طلب وزارة الصحة إعادة تخصيص الأراضي الحكومية التي قد خصصت مسبقا لها لبناء مستشفيات أهلية وتم سحبها أو إلغاء تخصيصها، وذلك لمخاطبة وزارة الصحة لتحديد المواقع الـ 12 المطلوبة.

وذكر أن اللجنة أبقت على جدول أعمالها الطلب المقدم من صاحب العلاقة في شأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة في السكن الخاص.

وبيّن أنه تمت إحالة مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2021 -2022 والحساب الختامي للسنة المالية 2019-2020 إلى الجلسة الرئيسية.

وأضاف أن اللجنة أبقت على جدول أعمالها الكتاب المقدم من الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية في شأن بروتوكول التعاون فيما بين وزارة المالية والمجلس البلدي لحين ورود البروتوكول.

وأشار المويزري إلى أنه تم تأجيل مشروع القرار الوزاري في شأن لائحة الأسواق العامة، وقال إن اللجنة أجلت مشروع تعديل بعض أحكام القانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

وذكر أيضاً أن اللجنة أبقت على جدول أعمالها اقتراح العضو المهندسة مها البغلي في شأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي يزيد عدد العاملات بها عن 50 عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها عن 200 عامل بإنشاء دور حضانة لها كما تم تأجيل الاقتراح المقدم من الأعضاء حمد المدلج وعلي بن ساير وحمدي العازمي وعبدالعزيز المعجل ومحمد الرقيب، في شان تكليف اللجنة القانونية والمالية بتقصي الحقائق حول تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتعلقة بمواقع جنوب سعد العبدالله، وكذلك تم تأجيل مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي