No Script

لبنان يواجه جيبوتي في «ملحق» كأس العرب فيفا - قطر 2021

المطوع يتدرّب مع «الأزرق»... اليوم

تصغير
تكبير

يدخل قائد منتخب الكويت لكرة القدم، بدر المطوع، تدريبات «الأزرق» في العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم، استعداداً لمواجهة البحرين، الجمعة المقبل، ضمن الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في بطولة كأس العرب فيفا - قطر 2021.

وكان المطوع التحق بالوفد في الدوحة، مساء أمس، بعدما تخلّف عن المغادرة معه صباحاً بسبب ارتباطه بجهة عمله في مجلس الأمة.

وأجريت للوفد مسحات «كورونا» في «الفقاعة الطبية» بمقر إقامته في العاصمة القطرية، وبناء على النتائج، سيتحدد موعد التدريب الأول.

من جانبها، وصلت بعثة المنتخب البحريني إلى الدوحة تمهيداً لمواجهة «الأزرق» والتي تؤهل الفائز بها إلى المجموعة الأولى التي تضم قطر المضيفة والعراق وعمان.

ويضم «الأحمر» الذي سيخوض تدريباته على ملاعب جامعة قطر، 26 لاعباً اختارهم المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية مشددة، وألغيت مباراة الأردن وجنوب السودان، التي كانت مقررة الاثنين، ضمن الملحق التأهيلي نفسه بقرار من الاتحاد الدولي «فيفا» واعتبر الأردن فائزاً بثلاثية نظيفة، بعد تأكُّد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس «كورونا».

وبذلك انضم منتخب الأردن إلى المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية، بالإضافة إلى الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر المقرّرة غداً.

وتتواصل منافسات الملحق حيث يتواجه لبنان مع جيبوتي في الدوحة، اليوم.

وينضم الفائز من المباراة الى المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر والسودان التي اجتازت ليبيا بهدف في «الملحق» نفسه، السبت الماضي.

ورأى مدرب منتخب لبنان، جمال طه، أن بطولة كأس العرب فرصة لإعادة كتابة تاريخ المشاركات اللبنانية في البطولات العربية.

وقال: «لا نريد أن نستبق الأحداث، فالتأهل إلى النهائيات مرهون بمواجهة منتخب جيبوتي الذي يجب أن نحترمه بغض النظر عن ترتيبه، ومن ثم نفكر في دور المجموعات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي