No Script

أهلاً بـ «الجميع» في «ويمبلي»

No Image
تصغير
تكبير

سمحت الحكومة البريطانية بتواجد أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب «ويمبلي»، مسرح الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لنهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسيكون هذا العدد الأعلى في حدث رياضي في بريطانيا منذ أكثر من 15 شهراً بعدما تقلص عدد الحضور بنسبة كبيرة بسبب تفشي فيروس «كورونا».

وقال وزير الرياضة والثقافة البريطاني، أوليفر دودن: «النهائيات ستكون لحظات لا تُنسى في طريق التعافي الوطني من الجائحة».

ويعني قرار الحكومة البريطانية، أن الملعب سيكون ممتلئاً بنسبة 75 في المئة من سعته البالغة 90 ألف متفرج.

ورحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني الكسندر تشيفيرين، بالقرار قائلا: «إنها أنباء رائعة لأنها ستُمكن عدداً كبيراً من أنصار اللعبة من التواجد في المباريات الثلاث الأخيرة من كأس أوروبا على ملعب ويمبلي».

وأضاف: «أنا ممتن جدا لرئيس الوزراء البريطاني والحكومة البريطانية للعمل الكبير الذي قاما به من أجل وضع هذه الترتيبات معنا لجعل البطولة تحظى بنجاح باهر في ويمبلي».

وتابع: «تمثل هذه البطولة بارقة أمل لطمأنة العالم بأننا نعود تدريجياً الى حياتنا الطبيعية وهذه خطوة إضافية في هذا المجال».

أما عمدة لندن، صديق خان، فقال: «انا مغتبط جداً لأن يستوعب ملعب ويمبلي 75 في المئة من سعته الإجمالية في نصف نهائي ونهائي كأس أوروبا. ستبث المباريات في مختلف أنحاء العالم وسنبرهن لهذا العالم أنه عندما يتعلّق الأمر بتنظيم الأحداث الرياضية، فلا يمكن التفوق على لندن في هذا المجال».

«الصحة العالمية»... قلقة
أبدت منظمة الصحة العالمية، أمس، قلقها حيال تخفيف القيود المتعلّقة بجائحة فيروس «كورونا» في مباريات كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في 11 دولة على امتداد القارة، مشيرة إلى أن عدداً من المدن المضيفة تشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات. وذكر المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا روب باتلر في بيان أن «منظمة الصحة العالمية قلقة في شأن تخفيف القيود في عدد من البلدان المضيفة.

يقوم عدد من الملاعب المضيفة للبطولة الآن بزيادة أعداد المشجعين المسموح دخولهم إلى الملعب لمشاهدة المباريات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي