No Script

«stc» دشّنت السلسلة الأولى من البطولات الموسمية عبر الإنترنت

«stc Masters» تستقطب عشاق الألعاب الإلكترونية

تصغير
تكبير

- عطوي: نهدف بشراكتنا مع «Zawaya Gaming» لأن نصبح الوجهة المفضّلة للرياضات الإلكترونية

أطلقت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، منصة «stc Masters» للألعاب عبر الإنترنت التي تركز على تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع شركة «Zawaya Gaming» المتخصصة في إدارة أحداث «eSports» الحائزة جوائز.

وتهدف «stc» من خلال هذه المبادرة الى تشجيع المواهب المختلفة في مجال الألعاب عبر الإنترنت، من خلال المشاركة في البطولات المتعددة.

وذكرت «stc» أن شراكتها مع «Zawaya Gaming» تأتي في إطار دعم الأهداف طويلة المدى التي تتشاركها معها، والمتعلقة بتطوير سوق الألعاب المحلي الإلكتروني، من خلال استخدام منصة إدارة الفعاليات «Zemmz Play» في الكويت.

وأضافت أن المنصة ستتيح للاعبين المحليين المتحمسين، فرصة الانضمام إلى بطولات الرياضات الإلكترونية المنظمة، لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من أجل التنافس على جوائز قيمة، لافتة إلى أن الشراكة التي تم تشكيلها حديثاً تعد أولى خطواتها في مجال الألعاب الإلكترونية، في سبيل دعم هذه الصناعة التي اكتسبت شعبية واسعة على نطاق عالمي.

وستوافر البطولات للاعبين فرصة التنافس على مجموع جوائز تبلغ قيمتها 50 ألف دولار تُمنح للفائزين طوال الموسم، إذ سيتنافسون بالمشاركة في 4 ألعاب عبر 16 بطولة متنوعة، على أن يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية في البطولة الكبرى التي ستقام في أكتوبر المقبل.

وأشارت «stc» إلى أنه سيتم بث المرحلة النهائية للبطولة على الهواء مباشرة للمشاهدين، والكشف عن الفائزين بمسابقة «stc Masters» في مـــوسمها الأول.

وبيّنت أنها ستطلق بعد نهاية الموسم الأول في أوائل أكتوبر المقبل، موسماً جديداً من «stc Masters»، واعدة بأن يكون الموسم التالي أطول وأكثر شمولاً وأن يحافظ على المعيار نفسه لتشجيع المنافسة والتحدي بين اللاعبين المحليين لإثبات أنهم الأفضل في الكويت.

الباب مفتوح

أوضحت «stc» أن الموسم الأول من «stc Masters» سيكون مفتوحاً لجميع اللاعبين للتسجيل من خلال «Zemmz play»، وسيتكون من سلسلة من البطولات.

وتشمل الألعاب عبر الإنترنت في الموسم الأول ألعاب «Battle Royale» الشهيرة على نطاق واسع PlayerUnkown’s» Battlegrounds (PUBG Mobile)»، ولعبة «Call of Duty» المرخصة من «Tencent» و«Activision».

وستشمل المنافسات بطولات في لعبة «Fortnite» و «FIFA 21» أيضاً كأحداث مجتمعية معتمدة للموسم الأول، استعداداً لتكوين شراكات رسمية مع «Epic Games» و«EA Sports» في المواسم التالية.

الموسم الأول

نظراً لقيود «Covid-19»، سيركز الموسم الأول على البطولات عبر الإنترنت مع وجود خطط لبطولات الألعاب المباشرة في المستقبل بمجرد انحسار الوباء، انطلاقاً من حرص «stc» المتواصل على تطبيق الإرشادات المناسبة الصادرة عن وزارة الصحة في شأن التباعد الاجتماعي إلى أقصى حد عند تنفيذ أي من مبادراتها المختلفة، الأمر الذي تفرضه الشركة كذلك داخل مقرها الرئيسي وعبر فروعها وفي أي مبادرات خارجية تشارك فيها لتجنب انتشار العدوى.

وأعرب الرئيس التنفيذي لقطاع مبيعات الأفراد في «stc»، المهندس عامر عطوي، عن فخره بتقديم الموسم الأول من برنامج «stc Masters»، بالتعاون مع شركة إدارة أحداث الرياضات الإلكترونية «Zawaya Gaming» الحائزة جوائز.

وقال إن الشركة تهدف من خلال «Zemmz Play» إلى استضافة بطولات عبر الإنترنت، من شأنها رفع مستوى مشهد الألعاب المحلي، وظهور «stc» كلاعب إقليمي في هذه الصناعة سريعة النمو.

وأشار عطوي إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه الشراكة لتعزيز ظهورها في هذا المجال، وتزويد اللاعبين بمنصة ثنائية اللغة متقدمة تعكس رؤيتها بأن تصبح مركز الرياضات الإلكترونية المفضل في الكويت.

نقطة انطلاق

قال عطوي «يعتبر الموسم الأول من برنامج (stc Masters)، نقطة انطلاق في رحلتنا داخل صناعة الألعاب عبر الإنترنت، ونهدف إلى تعزيز أنشطتنا من خلال أنشطة أكبر يجري العمل عليها بالفعل، ونهدف إلى التوسع في مفهوم المنصة من خلال تزويد اللاعبين بتجربة لا مثيل لها مدعومة بحلول رقمية وحلول اتصال رائدة».

وأوضح عطوي أن إطلاق «stc Masters» يتماشى مع التزام الشركة بتمكين التحول الرقمي في الكويت بمختلف المجالات والصناعات.

وبيّن أن «stc» استثمرت في بناء بنية تحتية قوية للجيل الخامس، لتوفير سرعات إنترنت فائقة من خلال شبكة مستقرة ذات زمن انتقال منخفض لتجربة ألعاب سلسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي