No Script

أرقام تطعيم قياسية... ووصول شحنتين جديدتين من «فايزر» و«أكسفورد»

أعلى رقم إصابات منذ ظهور «كورونا»

إقبال بالآلاف على تلقي لقاح «كورونا»	 (تصوير أسعد عبدالله)
إقبال بالآلاف على تلقي لقاح «كورونا» (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

- وزير الصحة: اللقاح سيحقق المناعة المجتمعية

سجلت مؤشرات «كورونا» في الكويت أمس أرقاماً قياسية لجهة الإصابات الجديدة وعدد متلقي لقاح كوفيد-19.وبلغ عدد الإصابات الجديدة 1935 حالة - وهو الرقم الأعلى منذ ظهور الفيروس في الكويت في فبراير 2020 - فيما بلغت نسبة الإصابات لعدد المسحات اليومية 14.3 في المئة.وأحاط وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح مجلس الوزراء علماً بمستجدات الوضع الصحي في البلاد، والذي يشهد عدم استقرار ملحوظ في الآونة الأخيرة جراء ازدياد عدد الإصابات والوفيات ومن يتلقون العلاج في العناية المركزة، موضحاً بأن التطعيم باللقاح المضاد سيحقق المناعة المجتمعية ومؤكداً على مأمونية وفعالية اللقاحات المعتمدة في الكويت.

وفي إطار تسريع الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس «كورونا» المستجد، التي تواكب القرارات الأخيرة باشتراط اللقاح للسفر والعودة إلى الكويت ودخول المطاعم والمجمعات التجارية، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض سجّل أمس رقماً قياسياً في معدلات التطعيم، هو الأعلى منذ بدء الحملة أواخر ديسمبر من العام الماضي، مع توافد الآلاف من المواطنين والمقيمين لتلقي اللقاح.

وأكدت استمرار تزايد معدلات التطعيم خلال الفترة المقبلة، مع وصول شحنة جديدة من منصة لقاح «أكسفورد»، هي الرابعة منذ بدء توريد اللقاحات من هذه المنصة، تحتوي على 280 ألف جرعة، فضلاً عن وصول الشحنة الأولى من منصة لقاح «فايزر» عبر التحالف العالمي للقاحات والتحصين «غافي»، والشحنات الأسبوعية التي تصل تباعاً بشكل دوري إلى البلاد.

وأفادت المصادر باستمرار عمل 30 مركزاً للرعاية الأولية في تقديم الخدمة، إلى جانب مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض، مع استمرار مركز جسر جابر في تقديم خدماته عبر السيارات.

في سياق متصل، دشّنت وزارة الصحة، أمس، المرحلة الرابعة من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة للتطعيم.

وأفادت مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة دينا الضبيب أن المرحلة الرابعة تستهدف عمال الشركات التي تقدم الخدمات الاستهلاكية، وشركات الوقود، وشركات الحراسة والأمن، وشركات النقل العام.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تقديم الجرعة الثانية عبر منصة لقاح «أكسفورد»، والبدء بالجرعة الأولى التي تستهدف العمالة المنزلية وفئات أخرى، كما تم البدء بتسجيل المرضعات والحوامل لمَنْ يرغبن بتلقي اللقاحات وتم إعطاؤهن مواعيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي