No Script

جمع 100 مليون دولار من مستثمرين بينهم «كوينباس»

سماسرة من «وول ستريت» يؤسسون شركة عملات مشفرة

تصغير
تكبير

قامت مجموعة من سماسرة مورغان ستانلي السابقين، بتحويل مشروع العملة المشفرة الخاص بهم إلى شركة رائدة عملاقة أو ما يعرف بـ «اليونيكورن»، من خلال جلب إستراتيجيات وول ستريت إلى عالم التشفير الجديد.

وجمعت «أمبر غروب»، التي تأسست في 2018، نحو 100 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك «DCM Ventures» و«تايغر غلوبال مانجمنت»، مما زاد من تقييمها 10 أضعاف إلى مليار دولار في 18 شهراً فقط.

وذكرت أمبر ومقرها هونغ كونغ، أن جولة التمويل الأخيرة من السلسلة «B» تشمل أيضاً مجموعة رينيسانس الصينية، وتايغر بروكرز، وجوبي بارتنرز، والجهات الداعمة الحالية مثل منصة تداول العملات المشفرة كوينباس غلوبال، وبانتيرا كابيتال.

وتعد الشركة واحدة من بين مجموعة من الشركات الناشئة التي تطور خدمات مالية - من التداول خارج البورصة إلى المشتقات والمنتجات المهيكلة - لمتداولي العملات الرقمية والمستثمرين المحترفين.

وفي الشهر الماضي، جمعت شركة الإقراض المشفرة «Babel Finance» ومقرها بكين 40 مليون دولار بدعم من شركة «Sequoia Capital China» و«Tiger Global»، في حين أن «Matrixport»، التي بدأها مؤسس «Bitmain» المؤثر جيهان وو، تسعى أيضاً إلى ضخ رأس مال جديد.

وتتداول شركة أمبر في العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثريوم باستخدام أموال العملاء ورأسمالها الخاص، حيث تدير الشركة الناشئة نحو 1.5 مليار دولار من رأس المال التجاري، وتتوقع أن ترتفع الإيرادات عشرة أضعاف لتصل إلى 500 مليون دولار هذا العام، وفقاً لما ذكرته «بلومبرغ».

وخمسة من مؤسسي أمبر - مايكل وو، تيانتيان كولاندر، واين هوو، توني هي ولوك لي - عملوا معاً في قاعة تداول الدخل الثابت في مورغان ستانلي في هونغ كونغ، فيما كان السادس، توماس زو، مطوراً يعمل لدى بلومبرغ على استكشاف التداول الآلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي