No Script

نواب: لا جلسة إلا بصعود رئيس الوزراء المنصة

تصغير
تكبير

قال النائب الصيفي الصيفي إنه ملتزم بمواقفه المعلنة والثابتة باحترام الدستور وأدوات النائب الرقابية، مضيفا «لن أقبل بتفريغ الدستور من محتواه بتمرير (الاستجوابات المزمع تقديمها) لا يمكن أن نسمح بتمرير ميزانية لحكومة لا يمكن محاسبتها»، مطالبا رئيس الوزراء بصعود المنصة «وإلا لن تكون هناك جلسة خاصة أو عادية».

بدوره قال النائب فايز الجمهور «لن نتنازل عن أدواتنا في الرقابة والمحاسبة، ولن نقبل بتفريغ الدستور من محتواه، ولا يمكن أن نسمح بتمرير ميزانية لحكومة لا يمكن محاسبتها ‏لذلك؛ نطالب رئيس الوزراء بصعود المنصة والا لن تكون هناك جلسة».

من جهته، شدد النائب مهلهل المضف على أن التمسك بالدستور واحترام الأمة وتفعيل المساءلة السياسية المستحقة هو مستقبل الكويت وصمام أمانها بعد الله عز وجل.. ‏⁧‫ولا جلسة إلا بصعود المنصة».

من جانبه، أكد النائب الدكتور أحمد بن مطيع أنه ملتزم بالمبدأ ‏الذي عاهد عليه الشعب الكويتي، مضيفا «موقفي ثابت لا يتغير، لا نقبل سلب صلاحياتنا الدستورية ولن نوافق على إقرار ميزانية لحكومة لا يمكن أن نراقبها بسبب سياسة الهروب من الاستجوابات»، مطالبا رئيس الوزراء بصعود المنصة ‏وإلا فلن تكون هناك جلسة ‏عادية أو خاصة».

بدوره، قال النائب فرز الديحاني «كنا وما زلنا ثابتين على المبدأ، أكرر موقفي الثابت مع الشعب بوجوب احترام إرادة الأمة وفق القناعة الدستورية الكاملة في تفعيل المساءلة السياسية المستحقة لمستقبل الكويت وأبنائها وحفظاً لحقوقهم ومكتسباتهم الدستورية».

من ناحيته، أكد النائب مبارك العرو ‏أنه «لم يطرأ جديد في الموقف الحكومي حتى يكون هناك جديد في موقفنا المتمسك بمبدأ الرقابة الشعبية البرلمانية المستحقة والرافض لبدعة التحصين وتمرير ميزانية لا يمكن مراقبتها أو محاسبة المسؤول الأول عنها».

كما أكد النائب الدكتور محمد الحويلة أنه «لن تتغير مواقفنا من الحق الدستوري بالرقابة والتشريع، ولن نقبل تمرير ميزانية لحكومة لا نستطيع مراقبتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي