No Script

تزامنا مع بداية العام الدراسي

«طوارئ كورونا» تمنح الموافقة النهائية لخطة عودة الحضانات

تصغير
تكبير

أبلغت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، بموافقة اللجنة العليا لطوارئ كورونا على خطة عودة دور الحضانات الخاصة للعمل وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي القادم.

ووفقا لمخاطبات رسمية، حصلت «الراي» على نسخة منها، فقد خاطب الأمين العام لمجلس الوزراء، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، الدكتور مشعان العتيبي في شأن خطة عودة دور حضانات الأطفال للعمل.

وجاء في سياق المخاطبات أن اللجنة العليا لطوارئ كورونا وافقت في 28 أبريل الماضي من حيث المبدأ على عودة دور حضانات الأطفال الخاصة للعمل على أن تقوم كل من وزارتي الشؤون والصحة بوضع الآلية الكفيلة بحماية الأطفال من الاصابة بفيروس كورونا، وموافاة لجنة طوارئ كورونا بما تنتهي إليه تلك الجهود قبل البدء بالخطة.

وجاء في المخاطبات أن لجنة طوارئ كورونا اطلعت في 13 يونيو الجاري على كتاب وزير الشؤون المرسل في 7 يونيو في شأن خطة عودة لحضانات والتي أعدت بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبعد المناقشة قررت اللجنة ما يلي: «الموافقة على خطة عودة دور الحضانات وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي القادم».

وفي السياق ذاته، أبلغت مصادر مطلعة «الراي»، أن ما صدر هو الموافقة النهائية من لجنة طوارئ كورونا على العودة، حسب خطة وزير الشؤون التي تتضمن العودة تدريجيا على أن يكون استقبال الاطفال بنسبة 100 في المئة اول سبتمبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي