No Script

فريق عمل من «السكنية» و«الكهرباء» لدراسة مشاريع الطاقة المتجددة


شايع الشايع
شايع الشايع
تصغير
تكبير

شكل وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، فريق عمل من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، لدراسة واعتماد مشاريع الطاقة المتجددة التابعة للمؤسسة.

ونص القرار الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، على تشكيل فريق العمل، برئاسة رئيسة قسم الأعمال الكهربائية والطاقات المتجددة بدور الشراح، وعضوية كل من: باسم المسلم، وخالد الرشيدي، عن وزارة الكهرباء. وفيصل ملا علي، وياسمين الهاشمي، ورهف العتيبي، عن المؤسسة.

وحدد القرار مهام فريق العمل كالتالي:

- متابعة دراسة ومراجعة جميع المخططات (التصميمية والتنفيذية) ودراسات وتقارير ومواصفات ومواد نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية، لمشاريع المؤسسة، لكل مشروع على حدة (سواء كانت مباني أو مناطق تخطيطية).

- اعتماد مقاول الباطن لأعمال الطاقة الشمسية لمشاريع المؤسسة، لكل مشروع على حدة، من قِبل ممثلي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، طبقاً لقائمة الشركات المعتمدة لدى الوزارة.

- تقديم المخططات النهائية (التصميمية والتنفيذية) ودراسات وتقارير ومواصفات ومواد نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمشاريع المؤسسة لكل مشروع على حدة، للاعتماد من قِبل ممثلي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

- متابعة ودراسة واعتماد جميع أنظمة الطاقة المتجددة الأخرى بمشاريع المؤسسة، ووضع آلية تسلم ومعاينة المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها.

- مواكبة أي تطوير في اشتراطات وقوانين أنظمة الطاقة المتجددة التابعة لوزارة الكهرباء، لتطبيقها بمشاريع المؤسسة المستقبلية.

كما خول القرار، فريق العمل وضع النظام المناسب لمباشرة أعماله، ويكون اجتماعه صحيحاً بحضور غالبية أعضائه، وله في سبيل أداء أعماله الاستعانة بمن يراه مناسباً من ذوي الخبرة والاختصاص، وتحدد مكافأة مالية لرئيس وأعضاء الفريق والمستعان بهم، على ضوء الإنجازات والأهداف المحققة، وفقاً للائحة شؤون التوظيف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي