اختيار «الوطني» و«بيتك» و«الخليج» و«التجاري» و«وربة» و«الأهلي» ضمن قائمة «فوربس»

6 بنوك كويتية بين أفضل 50 في الشرق الأوسط

تصغير
تكبير

حلت 6 بنوك كويتية في قائمة أفضل 50 بنكاً في الشرق الأوسط التي أصدرتها مجلة «فوربس الشرق الأوسط»، التي صنفتها بناء على المبيعات والأصول والأرباح والقيمة السوقية.

وحل بنك الكويت الوطني في المرتبة الثامنة، و«بيت التمويل الكويتي» (بيتك) تاسعاً، في حين جاء بنك الخليج 31، والبنك التجاري الكويتي في المركز 43، بينما احتل بنك وربة المرتبة 45، والبنك الأهلي الكويتي المركز 46.

وتصدر بنك قطر الوطني «QNB» القائمة، فيما حل بنك أبو ظبي الأول ثانياً، والبنك الأهلي السعودي ثالثاً، بينما جاء بنك الإمارات دبي الوطني رابعاً، ومصرف الراجحي خامساً.

في سياق متصل، حلت مجموعة بنك أبوظبي التجاري في المرتبة السادسة، وبنك الرياض في المركز السابع، وبنك دبي الإسلامي في المرتبة العاشرة ضمن القائمة.

وأشارت «فوربس الشرق الأوسط» إلى أن قطاع البنوك يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية للاقتصادات العالمية، إذ تضبط الحكومات من خلاله السياسة النقدية ومعدلات التضخم، وضخ الحوافز في الأسواق.

ولفتت إلى أنه عندما ضربت جائحة كورونا العالم في العام الماضي، حافظت البنوك على قوة اقتصاداتها، باستخدام تدابير عدة مثل تأجيل مدفوعات القروض، وإعادة هيكلة الديون، وإقراض القطاعات الرئيسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي