No Script

100 دينار معدل الراتب... و5 أسباب جوهرية لتحفيز «الخارجية»

الدخنان لـ«الراي»: استقدام العمالة المنزلية الكينية بأقل من 890 ديناراً

خالد الدخنان
خالد الدخنان
تصغير
تكبير

- كينيا طلبت توقيع مذكرة تفاهم... ونناشد «الخارجية» سرعة إنجازها

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد العمالة المنزلية، خالد الدخنان، إن مساع الاتحاد في شأن استقدام العمالة المنزلية من كينيا، جاءت بعد مخاطبة دولة كينيا لوزارة الخارجية بإيقاف إصدار التأشيرات لعمالتها إلى الكويت.

وقال الدخنان، في تصريح لـ «الراي»، إن الايقاف جاء بناء على طلب السلطات الكينية التي ترغب في توقيع مذكرة تفاهم مع الكويت في شأن آليات استقدام العمالة المنزلية من هناك، كما وقعتها مع الهند والفلبين، ومن ثم سيتم استقدام العمالة.

وأكد أن العمالة الكينية من شأنها تنشيط قطاع العمالة المنزلية في الكويت ومواجهة الطلب على الاستقدام بمعروض كاف بأسعار استقدام ملائمة.

وحدد الدخنان 5 أسباب جوهرية من شأنها تحفيز وزارة الخارجية على سرعة العمل على إنهاء مذكرة التفاهم المطلوبة وهي:

1- تقارب الثقافات، إذ إن هناك نوع من تقارب العادات والثقافات بين المجتمع الكيني والكويتي، وهو ما سيسهل اندماج العمالة المنزلية بسرعة داخل الأسر الكويتية.

2- توافر مكاتب العمالة، إذ توافر مكاتب متخصصة في كينيا ولديها مراكز تدريب مؤهلة لإعداد العمالة في وقت قياسي قبل الاستقدام.

3- مؤهلات العمالة، إذ إن غالبية العمالة المنزلية الكينية حاصلة على مؤهلات عليا وتجيد التحدث باللغة الإنكليزية.

4- سعر الاستقدام، اذ إن تكاليف الاستقدام ستكون أقل من مثيلاتها من الجنسيات الأخرى ما يجعل تكلفة الاستقدام النهائية أقل من 890 ديناراً ما يخفف العبء عن كاهل المواطنين.

5- الرواتب، إذ تبلغ مستوى 300 دولار للشهر ما يعادل نحو 100 دينار شهريا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي