pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الكاتب تحدث لـ«الراي» عن تفاصيل مسلسلي «أمينة حاف» و«من بعدي الطوفان»

«جنية» علي الدوحان... رعب وكوميديا

علي الدوحان
علي الدوحان

- «جنية» لن يحتوي على استفزاز للمشاهدين... لأن ما يهمني العائلة بالكامل
- «أمينة حاف 2» سيكون أقوى من الجزء الأول

3 أعمال دفعة واحدة، يكتبها علي الدوحان، «جنية»، الجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف» ومسلسل «من بعدي الطوفان».

أعمال تكلم عنها الدوحان لـ«الراي»، كاشفاً عما يدور في كواليسها.

«دراما اجتماعية، رعب وفانتازيا... ويحوي على كوميديا الموقف»... هذا ما كشف عنه الدوحان حول أحداث مسلسل «جنية»، موضحاً أنه «يحتوي على مشاهد رعب وجن، ولكن بحدود الذوق العام للمجتمع الخليجي، ولن يوجد به استفزاز للمشاهدين لأن ما يهمني العائلة بالكامل بمن فيها الأطفال أن تتجمع لمشاهدة المسلسل».

وأضاف أن ليالي دهراب، والتي تحمل اسم «جنية»، يتلبسها «جني»، علماً أن دهراب تلعب بطولتها المطلقة للمرة الأولى، متوقعاً لها النجاح بشكل باهر بما أنها درست الشخصية بكل تفاصيلها وسوف تظهر للمشاهد بشكل مختلف عما تعوّد عليها، مؤكداً أن هناك جهداً وأداء مبذولاً في هذه الشخصية مختلفاً تماماً عن شخصيتها في «الكون في كفة» و«أمينة حاف»، لأن دورها هنا أخذ مجهوداً ودراسة أكثر.

وأكمل أن «العمل سيتم تصويره بداية الشهر المقبل في دبي، وهو عبارة عن 8 حلقات، وموسمي وسيكون له جزء ثان، ومن المرجح وجود جزء ثالث، على حسب ظروفه وقوة المشاهدة له، وعلى أساسه سوف نكمل الأجزاء».

وأكد أن «هذه هي المرة الأولى التي آخذ راحتي في كتابة عمل درامي، ويرجع ذلك لعدم تصويره من الرقابة في الكويت التي ترفض بشكل قاطع هكذا موضوعات، وهناك بنود ومحاذير أحترمها عند الكتابة لمسلسل داخل الكويت لأنني أعرف حدودي وأحترم ما هو مسموح وغير مسموح».

وأردف «لكنني كمؤلف أفضل أن أكتب قصصاً فيها عمق أكثر، وعند معرفتي أن التصوير سيكون خارج الكويت، تطرقت لهذا العمل بكل أريحية، ولكن في حدود الذوق العام، حتى الأطفال يحبونه».

وعن أحداث المسلسل قال إنها «تدور حول عائلة جنية التي تبدأ تتاجر وتتربح من مصاب ابنتها، إما عن طريق علاج الناس أو الانتقام من شخص لآخر، لكي تستفيد مادياً، وهناك أحداث كثيرة مشوقة وبها غموض سوف يظهر من خلال الأحداث»، ما يعني أن العمل لتوعية من ينخدعون بالمشعوذين والنصابين.

وأوضح أن العمل سوف يكون 60 في المئة «غرافيكس»، وتمت الاستعانة بخبرات عالمية من أوروبا حتى يظهر على أعلى مستوى، ما سيشد المشاهدين، الذين يأمل أن يحوز إعجابهم.

وأضاف أن العمل من إنتاج المجموعة الفنية ويشارك في البطولة خالد العجيرب وباسم عبدالأمير وطلال باسم وأحمد النجار، والفاشينستا السعودية جود عزيز.

«أمينة حاف 2»

وعن الجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف»، أكد أنه سيكون أقوى من الأول، «بما أنني داخل منافسة مع نفسي لخلق عمل ممتع ومميز يجذب المشاهد»، موضحاً أنه تمت كتابة بعض الحلقات الأولى له، وسوف نبدأ التصوير في شهر نوفمبر المقبل، ومن إنتاج شركة المجموعة الفنية.

وأضاف أن هناك مشاركات جديدة في العمل، مشيراً إلى «أن مفاوضات تجري حالياً، مع فنانة مصرية مشهورة، وباتت على وشك الانتهاء وتوقيع العقد، وسوف نعلن عن التفاصيل بعد التوقيع.

وكذلك ستكون هناك فنانة لبنانية بما أن المسلسل سيكون ذا طابع عربي أكثر ويخص المجتمع العربي، بالإضافة إلى مفاجآت سوف تظهر في أحداث المسلسل».

وأوضح الدوحان أن المشاركات الجديدة من الكويت للإعلامية ريم النجم، التي سيكون دورها مميزاً في المسلسل والذي سيظهرها بشكل جديد ومختلف، مضيفاً أن «أمينة حاف 2» سيعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في جزئه الأول، والذي ما زال صناع العمل يعيشونه مع تفاعل الجمهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

«من بعدي الطوفان»

وعن مسلسل «من بعدي الطوفان»، قال إنه سيتم التصوير بعد 10 أيام، ويشارك في بطولته إلهام الفضالة، عبدالعزيز النصار، صمود المؤمن، شوق الهاجري، بالإضافة إلى الفنان الشاب طلال باسم عبد الأمير، وهو من إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج شركة المجموعة الفنية.

وأضاف الدوحان أن العمل دراما اجتماعية (لايت كوميدي)، وسوف تظهر الفضالة بشكل مستفز ومضطربة نفسياً لعقدتها من المجتمع، لافتاً إلى أنه (العمل) يتناول في حلقاته القضايا الأسرية والمشاكل التي تحدث بين أفراد الأسرة التي تعيش تحت سقف واحد، ولكن من زاوية جديدة لم تقدم من قبل في أي عمل درامي عربي.

وأشار إلى أن «من بعدي الطوفان» سوف يعرض على قناة «mbc 1» في شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي