No Script

الجنفاوي: بدء التسجيل بمسابقة «صفوة الأوائل» القرآنية

الجنفاوي متحدثاً في المؤتمر الصحافي
الجنفاوي متحدثاً في المؤتمر الصحافي
تصغير
تكبير

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية فهد الجنفاوي، أن التسجيل في منافسات مسابقة صفوة الأوائل، للفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات القرآنية المحلية، يبدأ اليوم الخميس بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف. وقال الجنفاوي خلال مؤتمر صحافي في مكتبه أمس، إن فكرة المسابقة جاءت بهدف صقل مواهب الشباب الكويتي في زيادة حفظ القرآن الكريم، وإجادة تجويده وترتيله، من خلال ايجاد أجواء تنافسية في مسابقة تشجيعية.

وأضاف «من أجل تحقيق هذا الهدف، اخترنا المسابقة لتكون لصفوة الأوائل للفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات القرآنية المحلية، بهدف تشجيعهم على المزيد من الجد والاجتهاد، لأن طلب العلم والتعلم لا يقف عند حد معين».

وأعلن الجنفاوي أن قيمة الجائزة لكل من الفائز الأول من الرجال والفائزة الأولى من النساء، 8 آلاف دينار، وذلك لزيادة التشجيع والتحفيز على المشاركة في هذه المسابقة.

وبين أن أول شروط المسابقة، أن يكون المتسابق كويتي الجنسية، وان يكون حاصلاً على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً، سواءً كانت المسابقة للذكور أم الإناث.

وقال إن «الاختبار سيكون في رواية حفص عن عاصم، من خلال التصفيات الأولية، التي ستبدأ من 19 إلى 22 سبتمبر، بينما التصفيات النهائية، ستكون من 11 إلى 12 أكتوبر المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي