No Script

بروتوكول «العلاج بالعمل» مع «الزراعة»

«الأوقاف» تُدشن قريباً بناية ثانية في مشروع تأهيل متعافي الإدمان

ناصر العجمي
ناصر العجمي
تصغير
تكبير

تستعد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتدشين البناية الثانية لها في مشروع تأهيل المتعافين من الإدمان، بعد نجاح تجربتها الأولى في بناية الأحمدي، والتي يخرج إلى المجتمع منها سنوياً 85 متعافياً.

وقال مدير إدارة التأهيل والتقويم في الوزارة الدكتور ناصر العجمي لـ«الراي»، إن إدارة التأهيل قامت بافتتاح برنامج ضمان استمرارية التعافي، قبل 3 سنوات تقريبا في إحدى البنايات الاستثمارية في محافظة الأحمدي، حيث يتم استقبال المتعافين بعد خروجهم من مركز علاج الإدمان ويكون الالتحاق بالبرنامج اختيارياً من قبل المتعافي، مبيناً أن مدة البرنامج سنة تقريباً.

ولفت العجمي إلى أن الإدارة بصدد افتتاح الفرع الثاني، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، لتغطية احتياجات باقي المحافظات، ونزيد عدد المتعافين المستمرين في التعافي، لافتاً إلى أن العمارة الواحدة تستوعب 90 شخصاً، فالأعداد كبيرة، حيث سنقيم حفل تخريج 85 شخصاً من المتعافين، الذين اجتازوا البرنامج.

وتابع «كما أن لدينا مشروعاً سنقوم بتنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، حيث سنوقع خلال الفترة المقبلة بروتوكول تعاون، لدعم مشروع (العلاج بالعمل)، من خلال توفير مزرعة إنتاجية ليعمل بها المتعافون من الإدمان، وهي إحدى سُبل الوقاية من العودة للإدمان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي