No Script

المدارس آمنة لاستقبال «العلمي» و«الأدبي» غدا

مدير التعليم الديني لـ«الراي»: ارتياح كبير لاختبار العربي ولا شكاوى أو ملاحظات

تصغير
تكبير
مديرو المدارس يعملون لمنتصف الليل.. و«الصحة» وفرت جميع مستلزمات اللجان

أكد مدير إدارة التعليم الديني أنور العبد الغفور لـ"الراي" أن ارتياحا كبيرا عم طلبة وطالبات الصف الثاني عشر اليوم إزاء اختبار اللغة العربية حيث لم ترد أي شكاوى أو ملاحظات بشأنه، وقال: "سألت مجموعة من الطلبة والطالبات بنفسي ووجدت هذا الشعور لديهم حيث كانوا سعداء بأسئلة النحو على وجه التحديد".

وقال العبد الغفور إن تقبل الطلبة للاختبار أمر يحدث للمرة الأولى حيث درجت العادة في الأعوام السابقة على ورود بعض الملاحظات بشأن أسئلة النحو وهو ما لم يحدث في الاختبار الحالي، مؤكدا "الأمر ذاته وجدته لدى الطالبات خلال جولتي التفقدية، وأتمنى لهم جميعا النجاح والتوفيق وفق هذه الأجواء المنظمة والصحية" .

طلبة التعليم الديني قصوا شريط الاختبارات الورقية

وقص طلبة التعليم الديني، صباح اليوم، شريط الاختبارات الورقية لنهاية العام الدراسي 2021/2020، في ظل تطبيق الاشتراطات الصحية و فحص الـ«pcr»، فيما تنتظر وزارة التربية نتائج فحص كورونا التي أجرتها وزارة الصحة على طلبة الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي لتحديد عدد الطلبة الذين يحق لهم دخول الاختبارات غدا في المناطق التعليمية كافة.

وقال مصدر مسؤول لـ«الراي» إن الوزارة لن تسمح بدخول الطلبة غير المطعمين أو من دون فحص الـ«pcr»، مبينا أن فرصتهم الوحيدة هي دخول اختبارات الدور الثاني في 4 يوليو المقبل.

حالة حرمان من دخول الاختبارات لطالبة

وسجلت وزارة التربية أول حالة حرمان من دخول الاختبارات لطالبة في التعليم الديني غير مطعمة ولم تفحص الـPCR، فيما أكد مصدر تربوي لـ«الراي» جدية الوزارة في تطبيق هذا الإجراء على جميع الطلبة ولكن «سوف يمنحون فرصة الدخول إلى إختبارات الدور الثاني في 4 يوليو المقبل».

وأكد المصدر أن لا عذر لدى الطلبة في إجراء الفحص حيث كانت المراكز فارغة في اليوم الثاني ولم تشهد ازدحاماً كما في اليوم الأول، مبيناً أن الهدف من هذا الإجراء توفير الحماية لأبنائنا الطلبة كافة المطعمين وغيرهم.

أسامة السلطان لطلبة الثاني عشر: نخاف عليكم ولن نضحي بكم

طمأن الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان أن جميع المدارس آمنة لاستقبال طلبة الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي غدا والأمور فيها أكثر من طبيعية، مخاطبا الطلبة قبيل موعد اختباراتهم بالقول «نخاف عليكم ولن نضحي بكم ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في هذه الاختبارات».

وبين السلطان في جولة تفقدية قام بها على معهد عبدالرحمن السميط في قرطبة أن الاشتراطات الصحية مطبقة في جميع اللجان غدا حيث قامت وزارة الصحة مشكورة بتوفير جميع مستلزماتها من معقمات وكمامات ومطهرات وأجهزة فحص للطلبة، معربا في الوقت نفسه عن شكره لجميع من ساهم في هذه الجهود من مديري المناطق التعليمية ورؤساء اللجان الذين كانوا يعملون خلال الفترة السابقة يوميا لمنتصف الليل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي