No Script

«هيئة الاستثمار» تستثمر في «Sanne» البريطانية

تصغير
تكبير

- «أليانز غلوبل» و«بي إم أو» و«بلاك شيب» اشترت في المجموعة

أفاد موقع «انفيستور كرونيكل» البريطاني بأن الهيئة العامة للاستثمار اشترت أخيراً أسهماً في مجموعة «Sanne» وهي شركة رائدة في خدمات إدارة الأصول، ومدرجة في بورصة لندن وفي مؤشر«FTSE 250».

وأضاف الموقع أن مستثمرين مؤسساتيين كباراً آخرين مثل «أليانز غلوبل» و«بي إم أو» وصندوق بلاك شيب لإدارة الصناديق اشتروا أسهماً في المجموعة ذاتها بعد أن استشعروا حركة على سعر أسهم المجموعة إثر إفصاح مجموعة «Cinven» عن تقديم رابع عرض لها لشراء «Sanne».

ومنذ ذلك الحين، ارتفع السهم ليتداول عند 795 بنساً، حيث يراهن المستثمرون على فرص تقديم «Cinven» عرض نهائي أعلى من العروض الثلاث السابقة التي قدمتها ورفضتها «Sanne»، أو حصول الأخيرة على عرض منافس.

وقبل أقل من شهر، كانت «Sanne Group» قد رفضت عرض استحواذ من شركة «Cinven» بلغت قيمته 1.35 مليار جنيه إسترليني (1.9 مليار دولار) باعتباره منخفضاً للغاية، وقفز سعر أسهم الشركة في مؤشر FTSE 250 بنسبة 27 في المئة ليصل إلى 766 بنساً للسهم الواحد، وهو أقل من السعر المقترح في العرض البالغ 830 بنساً للسهم الواحد.

وصرحت المجموعة البريطانية أن العرض غير المرغوب فيه هو الثالث في الأشهر الأخيرة.

يشار إلى أن مجموعة «Sanne» تقدم خدماتها لعملاء في عشرات البلدان، وسجلت العام الماضي زيادة بنسبة 12 في المئة في الأرباح السنوية لتصل إلى 48 مليون جنيه إسترليني، حيث فازت بأعمال جديدة وأجرت العديد من عمليات الاستحواذ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي