No Script

تلبية لطلب الكهرباء المتصاعد هذا الصيف

الكويت قد تضطر لزيادة حرق نفطها

زيادة استهلاك الكهرباء بالكويت مع استمرار قيود السفر
زيادة استهلاك الكهرباء بالكويت مع استمرار قيود السفر
تصغير
تكبير

ذكر موقع أرغوس أن الكويت قد تضطر هذا الصيف، أيضاً، إلى زيادة حرق النفط الخام في محطات توليد الكهرباء، لتلبية الطلب على الكهرباء الذي وصل إلى مستوى قياسي مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

وأشار الموقع إلى أنه بسبب القيود التي تفرضها البلاد على السفر بسبب جائحة «كورونا»، لن يتمكن الكثير من المواطنين والمقيمين من السفر هذا الصيف هرباً من الطقس الحار، ما يجعل الضغط مستمراً على الكهرباء في الكويت.

وأضاف أن الطلب على الكهرباء في الذروة تجاوز 15.07 جيجاوات، وهو رقم قياسي جديد بعد ارتفاع الحرارة فوق 50 درجة مئوية، وفقاً لوزارة الكهرباء والماء، موضحاً أن الأحمال ارتفعت في الذروة بنحو 16.8 في المئة في الوقت ذاته من العام الماضي، ومن المرجح أن تستمر في الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت الموقع إلى أن الكويت تعتمد عادةً إلى حد كبير على الغاز المصاحب لتوليد الطاقة، ويضاف إليه في الصيف الغاز الطبيعي المسال المستورد في وحدة تخزين وإعادة تحويل الغاز العائمة، لكن عندما ارتفع الطلب على الكهرباء العام الماضي، أدى انخفاض إنتاج الغاز المصاحب الناتج عن اتفاق تقييد إنتاج «أوبك+» إلى حرق الكويت كميات قياسية من النفط الخام لتوليد الكهرباء، التي وصلت ذروة أحمالها إلى 14.96 جيجاوات في يوليو 2020، ما دفع الكويت إلى حرق نحو 184000 برميل في اليوم أو ما يقرب من 10 أضعاف الكمية المستخدمة للطاقة في عام 2019.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي