No Script

دعت الطلبة للالتزام بالأحرف الأبجدية لتلافي الازدحام

«التربية»: قبول نتيجة فحص «PCR» من أي مختبر معتمد لدى «الصحة»

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة التربية اليوم قبول نتيجة فحص ( PCR ) لطلبة الثانوية العامة من أي مختبر معتمد لدى وزارة الصحة، على أن لا يتجاوز مدة الفحص 72 ساعة من وقت أخذ المسحة قبل موعد بدء امتحانات الدور الأول للصف الثانى عشر.

وقالت الوزارة إنه «من منطلق تسهيل الإجراءات والحفاظ على سلامة الجميع، ونظراً لأن اليوم الاثنين هو آخر موعد لأخذ المسحات دعت وزارة التربية الطلاب والطالبات إلى الالتزام بترتيب الحروف الأبجدية، وكذلك بالمدارس المخصصة لأخذ المسحة من قبل فريق وزارة الصحة بحسب كل منطقة تعليمية»، مؤكدة أن «التزام الطلبة بالساعات المحددة وفق الجدول المعد مسبقًا في جميع المناطق التعليمية يساعد في عملية الفحص دون انتظار وتلافي أي ازدحام في المدارس».

وواصلت مدارس فحص الـ «PCR» استقبال طلبة الصف الثاني عشر والمنازل لإجراء المسحات لهم قبل اختبارات نهاية العام الدراسي 2020-2021 بعد غد الاربعاء.

مدير ثانوية الجاحظ: 1400 مسحة في اليوم الأول.. ولا مشكلات

وقال المدير المساعد في ثانوية الجاحظ للبنين الدكتور مساعد المطيري ان عدد المسحات التي سجلت يوم امس بلغت نحو 1400مسحة وسنستقبل اليوم العدد ذاته تقريبا ليبلغ إجمالي الطلبة الذين اجريت لهم المسحات في منطقة الفروانية نحو 2800 طالب.

وأكد المطيري ان لا مشكلات في تنظيم آلية الفحص للطلبة حيث تتم بالاشتراطات الصحية وبتطبيق التباعد فيما بينهم، مؤكدا أن الازدحام يكون بعد الظهر ولكن خصصنا أماكن لاستراحة الطلاب مكيفة ومجهزة بجميع وسائل الراحة.

لا ازدحام في ثانوية أم زياد الاشجعية

من جهة ثانية، استقبلت ثانوية أم زياد الاشجعية في منطقة الفروانية التعليمية طالبات الصف الثاني عشر والمنازل لإجراء فحوصات الـpcr، فيما تسير الآلية في يومها الثاني والأخير بكل هدوء ودون ازدحامات تذكر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي