No Script

سلاسة ويسر في اليوم الأول مع توافد آلاف الطلاب والطالبات من دون ازدحامات

حملة «PCR» للطلبة... إقبال كبير

تصغير
تكبير

قبل الموعد المحدد لإجراء الفحوصات في الثامنة من صباح أمس، توافد آلاف من طلاب وطالبات الاختبارات الورقية من الصف الثاني عشر والمنازل، على المدارس لإجراء فحوصات الـ PCR، قبيل موعد اختبارات نهاية العامة الدراسي 2020 -2021 بعد غد الأربعاء، حيث شهد اليوم الأول إقبالاً كبيراً من البنين والبنات، لإجراء المسحات، التي تمت بكل سلاسة ويسر ودون ازدحامات تذكر.

ودشنت الفرق الصحية الحملة في 12 مدرسة مخصصة لإجراء الفحوصات في المناطق التعليمية كافة، فيما أكد عدد من مديري المناطق لـ«الراي»، أن الإقبال من الطلبة على إجراء المسحات، تم وفقاً للأحرف الأبجدية، وكان متفاوتاً من منطقة تعليمية إلى أخرى، لافتين إلى أن وزارة التربية زودت وزارة الصحة بأسماء الطلبة الذين لهم الحق في دخول الاختبارات في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني ونظام المنازل، إضافة إلى طلبة المدارس العربية الخاصة.

الغيث لـ «الراي»: بعض طلبة حولي محصّنون... ولا حاجة لفحصهم

قال مدير منطقة حولي التعليمية وليد الغيث لـ«الراي»، إن 7135 طالباً وطالبة، لهم الحق في دخول الاختبارات الورقية بمدارس حولي، وسيتم إجراء الفحوصات لهم على مدى يومين، مبيناً أن نسبة لا يستهان بها من الطلبة مطعّمون مسبقاً، لذلك هم محصنون وليسوا بحاجة إلى إجراء الفحوصات.

وبيّن الغيث أن العملية تمت بكل تنظيم وهدوء، وبلغ عدد الطلبة الذين أجريت لهم الفحوصات حتى الساعة التاسعة صباحاً 130 طالباً وطالبة تقريباً، وإن شاء الله تتواصل الآلية بالتنظيم ذاته، لتحصين الطلبة في لجان الاختبارات، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية لهم.

الديحاني لـ «الراي»: 11535 طالباً وطالبة في اختبارات الأحمدي

ذكر مدير منطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني لـ«الراي»، أن عدد الطلبة الذين يحق لهم دخول الاختبارات الورقية في مدارس الأحمدي، يبلغ 11535 طالباً وطالبة في التعليم الحكومي والخاص والمنازل، مبيناً أن الفحوصات تتم بكل تنظيم، وثمة إقبال كبير للطلبة عليها في اليوم الأول.

بوحمد لـ «الراي»: معظم طلبة العاصمة... مُطعّمون

قال مدير منطقة العاصمة التعليمية جاسم بوحمد لـ«الراي»، إن آلية الفحص تتم بصورة منظمة وجيدة في مدرستي أحمد بشر الرومي والعصماء، ولكن لا نتوقع حضوراً كبيراً للطلبة، لأن معظم طلبة العاصمة مطعمون مسبقاً، ولا حاجة لإجراء المسحات لمن تلقى اللقاح.

السعيد لـ «الراي»: 8776 طالباً وطالبة في اختبارات الجهراء

أعلن مدير منطقة الجهراء التعليمية حمد السعيد لـ«الراي»، أن 8776 طالباً وطالبة، لهم الحق لدخول الاختبارات في مدارس الجهراء.

وشهدت مدارس الجهراء إقبالا كبيراً على إجراء الفحوصات من قبل طلابها وطالباتها، فيما كان الحضور متوسطاً في مدارس مبارك الكبير، وذلك بسبب اختلاف عدد الطلبة ونسبة المطعمين من منطقة تعليمية إلى أخرى.

الوافدون تصدروا الفحوصات وفقاً لأحرفهم الأبجدية

الظفيري لـ «الراي»: إقبال كبير في ثانويتي الجاحظ وأم زياد

وصف مدير منطقة الفروانية التعليمية منصور الظفيري لـ«الراي»، إقبال الطلبة على الفحص في مدارس الفروانية، بالـ «كبير»، حيث شهدت ثانوية الجاحظ للبنين توافد العشرات من الطلاب والطالبات في الساعات الأولى للفحص، وكان معظمهم من الوافدين، نظراً لتسلسل الأحرف الأبجدية. وبيّن الظفيري أن عدد الطلبة كبير، ولكن حسن تنظيم العملية من قبل الفريق المشترك بين الصحة والتربية في المنطقة، يساهم في إنجازها في الموعد المحدد، معرباً عن شكره للقائمين على العملية بمن فيهم فرق التدخل السريع في ثانويتي الجاحظ وأم زياد الأشجعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي