No Script

وفق ما أفاد مصدر تربوي «الراي»

27 ألفا من أصل 50 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة مطعمون.. وفقاً لإحصائيات «الصحة»

تصغير
تكبير

- إقبال كبير لطالبات الجهراء على إجراء الفحوصات في ثانوية آمنة بنت الأرقم
- الفروانية والأحمدي والجهراء الأكثر إقبالاً على الفحص

فيما شهدت الساعات الأولى لفحوصات الـPCR في المدارس إقبالاً كبيراً من قبل طلبة وطالبات الصف الثاني عشر والمنازل في مناطق الأحمدي والجهراء والفروانية مقارنة بمناطق أخرى كان الحضور فيها خجولاً، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن عدد طلبة الصف الثاني عشر المطعمين يبلغ نحو 27 ألف طالب وطالبة من أصل 50 ألفا يحق لهم دخول الاختبارات ويتركز معظمهم في العاصمة وحولي بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

وقال المصدر إن وكيل التعليم العام أسامة السلطان أبلغ أمس مديري المناطق بشأن حاجتهم إلى الإسناد الأمني من عدمه لتنظيم الآلية فيما كان المتوقع حاجة الجهراء والفروانية والأحمدي ربما إليه بسبب الكثافة الطلابية أولاً وانخفاض عدد الطلبة المطعمين في هذه المناطق ثانياً، مرجحاً أن تنتهي الفحوصات اليوم لجميع الطلبة في منطقتي حولي والعاصمة.

وفي تمام الثامنة صباح اليوم، انطلقت حملة فحوصات الـPCR التي تنظمها وزارة التربية بالتنسيق مع الصحة في 12مدرسة لطلبة وطالبات الصف الثاني عشر والمنازل غير المحصنين من كوفيد 19 ممن لهم الحق في دخول اختبارات نهاية العام الدراسي 2020-2021.

وشهدت الدقائق الأولى للحملة إقبالا كبيرا من قبل الطلبة والطالبات الذين توافدوا على جميع المدارس لإجراء الفحوصات وفق الأحرف الأبجدية المخصصة لهم.

وشهدت ثانوية آمنة بنت الأرقم للبنات في منطقة الجهراء إقبالا كبيرا من قبل الطالبات على إجراء الفحوصات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي