No Script

وسط مشاركة نحو ثمانية آلاف صورة فوتوغرافية من مختلف دول العالم

«ثعلب العرب» الكويتي... ثانياً في «Nature TTL»

تصغير
تكبير

- محمد مراد لـ «الراي»: أعتبره إنجازاً كبيراً بحكم أسماء المصورين المشاركين

حقق المصور الكويتي محمد مراد المركز الثاني خلال مشاركته بمسابقة مصور الطبيعة البريطانية «Nature TTL» عن فئة «الحياة البرية الحضرية» بصورة تحمل عنوان «ثعلب العرب» وسط مشاركة نحو ثمانية آلاف صورة فوتوغرافية من مختلف دول العالم.

وفي هذا الشأن، صرح مراد لـ«الراي» قائلاً: «التقطت هذه الصورة في العام 2017 بمنطقة الدوحة، وهي عبارة عن صورة واحدة من بين مجموعة صور كبيرة تم التقاطها لمدة شهرين تقريباً، وفحواها حيوان الثعلب العربي الأحمر أو كما يطلق عليه في الخليج (الحصني) وخلفه إضاءات شوارع ومباني مدينة الكويت.

وفوزي بمثل هذه المسابقات أعتبره إنجازاً كبيراً بحكم أسماء المصورين العالميين المشاركين (كنا ند في ند مع بعض)، حيث تم التحضير لهذه الصورة من خلال وضع فكرة معينة وتكوينها بشكل مميز خارج عن المألوف، خصوصاً أن المسابقات الخاصة بتصوير الحياة البرية تكون سنوية، والصور المشاركة يجب أن تكون خاصة بالحياة البرية وبالطبيعة بشكل عام».

وعن الصعوبات التي واجهته، أردف مراد: «خلال التقاطي لصورة (ثعلب العرب) لم أواجه أي صعوبات بحمد الله، لكن الخطورة كانت في مكان التصوير نفسه، لاسيما أنه كان ليلاً وفي حينها لم أستطع مشاهدة الأرض تحتي إن كان هناك ثعابين أو عقارب أو أي نوع من الدواب».

وعن فوزه بالمركز الثاني، وليس الأول قال مراد: «من المؤكد أن الجميع يطمح ليحقق المركز الأول، لكن في النهاية الحكام هم بشر، وكل واحد منهم له نظرته وذوقه الخاص.

وبالنسبة إليّ الفوز هو مع من شاركت وتنافست وفزت، وليس بالمركز الذي أحرزت، والحمد لله سبق وحصلت على جوائز عالمية كثيرة متربعاً على المركز الأول في العديد منها، وكما نقول دائماً (إن شاء الله الخير قدام)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي