No Script

مطيع في سؤال لوزير الصحة: هل تصريح النجار تمهيد للاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا؟

بن مطيع
بن مطيع
تصغير
تكبير

وجه النائب أحمد مطيع سؤالا إلى وزير الصحة حول ما إذا كان تصريح أدل به الطبيب في وزارة الصحة الدكتور فهد النجار بشأن اللقاحات المصادة لكورونا هو تمهيد للاكتفاء بجرعة واحدة من الطعم.

وإذ أشار الى تصريح النجار في برنامج على تلفزيون الكويت بتاريخ 30 مايو 2021، لفت مطيع الى أن «اللقاء تسبب بسخط شعبي عارم بسبب تصريحات الضيف».

وقال: "هـل تتفـق وزارة الصـحـة مـع مـا جـاء علـى لسـان الـدكتور فهـد النجـار، وتراه يتناسب مع

توجيهات وتعليمات الوزارة؟ ومـا مـوقـف الـوزارة مـن الـدكتور؟ هـل تمـت محاسـبته او التحقيـق مـعـه؟ ومـا نتـائج ذلـك؟" طالبا تزويـده بـالأوراق والمسـتندات والمحاضـر التي تثبت ذلك.

وسأل «هـل كـلام الـدكتور عـن الجرعـة الثانيـة تمهيـدا لنيـة الـوزارة الاكتفـاء بجرعـة واحـدة للمطعمـين؟ إذا كانت الإجابـة بالإيجـاب فمـا هـي التقـارير والدراسـات العلميـة التـي اسـتندت عليهـا الـوزارة فـي مأمونيـة وسلامة الاكتفاء بجرعة واحدة؟ وهل سـبق إجـراء تحقيقـات أو مسـاءلة للـدكتور عـن مخالفـات مهنيـة أو إدارية خـلال عملـه بـالوزارة أو العيـادة الخاصـة؟ أرجـو إفـادتي ببيـان كامل عنها مرفق معها كل المستندات ذات الصلة».

وأضاف: «هـل تـم تكليـف الـدكتور أو ندبـه أو تعيينـه للعمـل فـي مـكـتـب وزيـر الصـحة أو مكتـب الوكيـل أو مكتـب الــوكلاء المسـاعدين؟ وهـل تـم تكليـف الـدكتور أو ندبـه أو تعيينـه للعمـل فـي اللجـان السـنوات الـثلاث الأخيـرة؟ إذا كانـت الاجابـة بالإيجـاب ارجو تزويدي بنسخ ضوئية لقرارات التكليف او الندب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي