No Script

«القوى العاملة» تتفق مع الشركات المالية ومكاتب المحاسبة على تدريب ميداني للباحثين عن عمل

تصغير
تكبير
الشعلاني: تذليل العقبات أمام الشركات لرفع نسبة العمالة الوطنية لديها

أكد نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية سلطان الشعلاني «سعي الهيئة العامة للقوى العاملة للتعرف على العقبات التي تواجهها الشركات في تعيين المواطنين الباحثين عن عمل، وتذليلها بما يخدم الشباب الكويتي الباحث عن عمل»، وأكد خلال اجتماع مع ممثلي شركات الاستشارات المالية والاقتصادية والإدارية «التطلع لتعاون مثمر بهدف رفع نسبة العمالة الوطنية لديها وتحقيق الإحلال المستحق للعمالة الوطنية».

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تدريب الباحثين عن عمل ميدانياً في شركات الاستشارات المالية والاقتصادية والإدارية ومكاتب المحاسبة والمراجعة في دولة الكويت لمدة 3-6 أشهر. كما جرى الاتفاق على عقد عدة دورات مقبلة بالتعاون مع شركات التدقيق و المحاسبة وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.

وخلال الاجتماع عرف الشعلاني بدور الهيئة بالمساهمة في رفع كفاءة الباحثين عن عمل بما يتوافق واحتياجات سوق عمل القطاع الخاص بدولة الكويت.

وأوضح أن الهيئة قامت بتنفيذ عقد تدريب وتأهيل (20) باحثا عن عمل لنيل شهادة المحاسب المالي الدولي المعتمد وهي شهادة مهنية دولية معتمدة مبنية على الأسس والمعايير المحاسبية الدولية لتطور الإمكانيات المحاسبية وتدعم فرص إيجاد عمل مناسب تزيد من مهارات الباحثين عن عمل في المحاسبة والتحليل المالي والقدرة على التعامل مع التقارير المالية باحترافية، وقد اجتاز جميع المتدربين الدورة التدريبية بعد خضوعهم لاختبار CIFA.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي