No Script

استمرار استقرار الوضع الوبائي يُعجّل باتخاذ القرار للعمل إلى بعد الثامنة مساء

تمديد ساعات عمل الأنشطة التجارية قريباً

تصغير
تكبير

- نتيجة التحليل الأخير لشحنة «أكسفورد» تصل اليوم

مع استقرار مؤشر تقييم الوضع الوبائي في البلاد وتحسن الأرقام، كشفت مصادر حكومية لـ«الراي» عن دراسة تمديد ساعات العمل للأنشطة التجارية، الملزمة حالياً بالإغلاق الساعة الثامنة مساء.

وأوضحت المصادر أن «فترة التمديد مازالت تحت الدراسة والتقييم»، بيد أنها ألمحت إلى أنها «قد تكون بحدود الساعتين، لتغلق الأنشطة التجارية التي لا يشملها استثناء استمرارية العمل، عند الساعة العاشرة مساء بدلاً من الساعة الثامنة».

وفي شأن إمكانية أن يشمل التمديد المطاعم والمقاهي، أكدت المصادر أن «ذلك يخضع لتقييم الوضع الوبائي وأن المؤشرات حالياً تشير إلى استقرار وتحسن في المؤشرات، مع تسارع وتيرة التطعيم، الأمر الذي يرجح أن يشمل التمديد كل الأنشطة التجارية».

وأفادت المصادر أن «الانتقال إلى هذه المرحلة الجديدة التي تشمل مزيداً من الانفتاح عبر تمديد ساعات عمل الأنشطة التجارية، قد يكون خلال فترة قريبة».

من جهة أخرى، كشفت المصادر عن «تسلم الدفعة الأولى من نتائج فحوص شحنة لقاح أكسفورد من شركة أسترازينيكا، فيما من المنتظر تسّلم نتائج التحليل الأخير اليوم، لتبدأ الخطوة الأولى في ماراثون تقديم الجرعة الثانية لمتلقي اللقاح».

وعلى صعيد متصل، وافقت اللجنة الصحية البرلمانية على مشروع قانون الخاص بتعديل قانون الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية مع إجراء بعض التعديلات عليه مثل تخفيض عقوبة عدم ارتداء الكمام وسواها من المخالفات المتعلقة بالأمراض السارية إلى 50 ديناراً في حال الصلح بدلاً من 100، وفق ما جاء في المشروع المقدّم من الحكومة والحالات التي لا يتم فيها الصلح تحددها اللائحة التنفيذية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي