No Script

العثور على السفير الأوكراني في تايلند ميتا في جزيرة سياحية

أندري بيشتا
أندري بيشتا
تصغير
تكبير

عُثر على السفير الأوكراني في تايلند ميتاً، الأحد، في جزيرة كوه ليبي (جنوب) السياحية حيث كان يقضي إجازة مع ابنه، كما أعلنت الشرطة، فيما لم تحدد أسباب وفاته حتى الآن.

وكان الديبلوماسي أندري بيشتا (45 عاما) عين سفيرا لأوكرانيا في تايلند في 2016.

وأعلنت الشرطة التايلندية أنه عثر عليه ميتا في غرفته في مجمع فندقي في كوه ليبي، وهي جزيرة سياحية يقصدها السياح بكثرة بسبب مياهها الزرقاء الصافية.

وجاء في بيان نسب إلى نائب الناطق باسم الشرطة الوطنية كيسانا فاثانشاروين أن «التحقيق الأولي لم يظهر أي دليل على هجوم أو مداهمة أو عنف».

وارتدى أعضاء الفريق الطبي الذين وصلوا أولا إلى مكان الحادث ملابس واقية لفحص الجثة على سبيل الاحتياط، بينما استجوبت السلطات نجل السفير أوستاب الذي كان ينزل معه في نفس الغرفة.

وقال إن والده خلد الى النوم نحو الساعة 23:00 مساء في اليوم السابق، لكنه استيقظ نحو الساعة 4:30 فجرا وهو يتقيأ قبل أن يغمى عليه، بحسب ما أفاد فاثانشاروين الذي أضاف أنه تم استجواب شهود آخرين أيضا.

ونقل جثمان أندري بيشتا أولا الى مستشفى محلي لاجراء تشريح قبل أن ينقل الى مستشفى للشرطة في العاصمة التايلندية بانكوك لإجراء تحقيق معمق أكثر حول أسباب الوفاة.

وأمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلند التي وصلها عام 2007 بصفته مستشارا للبعثة الديبلوماسية في بانكوك، بحسب موقع السفارة على الانترنت.

وعين نائبا لمدير عام السفارة في 2011 قبل أن يتسلم منصب سفير عام 2016.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي