No Script

سأل باسل الصباح عن السبب المباشر لتأخير تطعيم الجرعة الثانية من «أكسفورد»

الشاهين لوزير الدفاع: من صمم ويدير «كويت مسافر»؟

النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
تصغير
تكبير

وجّه النائب أسامه الشاهين سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ حمد جابر العلي، حول من صمم موقع «كويت مسافر» ومن يقوم بإدارته.

وقال في مقدمة السؤال: لما كانت شكاوى المواطنين كثيرة ومتواصلة على موقع «كويت مسافر»، وتمت إثارة شبهات إدارية ومالية عديدة في شأنه، وسط صمت الجهات المختصة ودون تقديمها تبريرات واضحة، لهذه الأعطال والشبهات.

وقال في سؤاله: من قام بتصميم موقع «كويت مسافر» ومن يقوم بإدارته؟ وهل لشركة «ناس» لخدمات الطيران المتعاقدة والمستفيدة منه علاقة بالتصميم أو الإدارة؟ لماذا الإلزام بسداد قيمة فحص «كوفيد - 19» (بي سي آر) لشركة بعينها للقادمين وبالحد الأعلى للسعر؟ رغم كون «وزارة الصحة» قد قامت بترخيص عدد من المختبرات الطبية وحددت السعر الأعلى وأتاحت التنافس في السعر الأدنى؟

كما سأل الشاهين: ما هي إجراءات «الطيران المدني» للرد على شكاوى ومعاناة المواطنين المتكررة والمستمرة من تطبيق «كويت مسافر»؟

ووجّه الشاهين أيضاً سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قال فيه: لمّا كان متلقو تطعيم فيروس كورونا المعروف بـ«أكسفورد» يعانون ويتعرضون للخطر بسبب تأخر جرعتهم الثانية منه، ولمّا كانت إجابات وزارة الصحة للرأي العام في شأنه مختصرة وناقصة، ولما كان الرأي العام يتداول معلومات «مالية» وصحية مزعجة - إن صحت - في شأنه، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

كم يبلغ عدد متلقي جرعة واحدة من عقار «أكسفورد» في الدولة؟ وهل لدى وزارة الصحة كميات إضافية منه وكم يبلغ عددها؟ وما هو السبب المباشر لتأخير تلقي الجرعة الثانية منه لمستحقيها؟ وما هو الوقت المحدد للبدء بذلك وإتمامه؟ ولماذا لم يتم الشراء المباشر للعقار وتم اللجوء لوكيل محلي؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي